مسؤول عسكري إيراني: أمريكا غير قادرة على مهاجمتنا

صاروخ إيراني

قال مساعد شؤون التنسيق للقوة الجوية بالجيش الإيراني العميد الطيار عزيز نصير زادة، إن الولايات المتحدة غير قادرة على مهاجمة بلاده، معلناً أن القوة العسكرية الإيرانية على اتم الاستعداد لمواجهة أي هجوم.

ونقلت وكالة (فارس) الإيرنية للأنباء عن العميد زادة الاثنين، قوله ردّاً على تصريحات مسؤولين أمريكيين حول أن الخيار العسكري حيال إيران ما زال مطروحاً على الطاولة، إنه “لو كانوا (الأمريكيون) قادرين على مهاجمتنا لفعلوا ذلك لغاية الآن، وإن عدم قيامهم بهذا الأمر مؤشر الى عدم قدرتهم عليه، ونحن كقوة عسكرية على أتم الجهوزية والاستعداد”.

وأشار الى تواجد القوات العسكرية الأمريكية في المياه الجنوبية، وقال “إننا لا نقول إن قدراتنا المادية متكافئة معهم، لكننا قادرون على ضربهم”، لافتاً الى أن “الضربة ستكون بالتأكيد مؤثرة جداً”.

وأضاف “بما أن الدول الغربية والقوى الدولية حسّاسة جداً تجاه الخسائر البشرية، فإن ضربتنا الأولى ستحطم روحهم المعنوية”، مشيراً الى أنهم يملكون “الكثير من نقاط الضعف، ولقواتنا القدرة على توجيه ضربات أساسية للقوات العسكرية للقوى الدولية”.

وقال العميد زادة إن إيران تعمل حالياً على إنتاج نسخ جديدة من قنابل ذكية ذات دقة أعلى، وتزوّد طائرات (الميراج) التي تملكها بصواريخ ومعدّات جديدة.

وأضاف في إشارة الى قنبلة (قاصد) الذكية، إن هذه القنبلة الذكية مستخدمة في القوة الجوية الإيرانية منذ وقت طويل “ويتم حالياً تطوير نسخ جديدة منها ذات دقة أعلى”، مشيراً الى أن “توجهنا هو نحو المعدات الذكية، ومن ضمنها قنابل وصواريخ بعيدة المدى”.

وأوضح “أننا نعمل منذ سنوات في مجال القنابل الذكية وكذلك الصواريخ بعيدة المدى، سواء الليزرية أو ‘جي بي اس′ وكذلك سائر منظومات الملاحة الجوية الذكية”.

وأشار الى نصب معدات جديدة على طائرات (الميراج) المقاتلة، وقال “قمنا بنصب خزان وقود أجنبي الصنع يؤدي الى زيادة فترة التحليق، وكذلك نصبنا على الطائرة معدّات محلية الصنع حيث تعمل كمنظومة فاعلة الى جانب سائر المنظومات”.

ولفت الى زيادة المدى العملاني لمقاتلات القوة الجوية الإيرانية من خلال إنجاز عملية التزويد بالوقود جواً، مشيراً الى “أننا قادرون على توفير الدعم الجوي اللازم لأسطولنا البحري في أي نقطة كانت”.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password