اتليتيكو ينفرد بالقمة وريال مدريد يتعادل مع بيلباو في اسبانيا

ديفيد بيا لاعب اتليتيكو مدريد يحتفل بتسجيل هدف في ريال سوسيداد خلال مباراة الفريقين يوم الأحد تصوير: اندريا كوماس - رويترز

انفرد اتليتيكو مدريد بصدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعدما سحق ضيفه ريال سوسيداد باربعة اهداف دون مقابل يوم الأحد.

وتقدم ديفيد بيا لاتليتيكو في الدقيقة 38 قبل أن يخرج متأثرا بإصابة وأضاف دييجو كوستا والمدافع جواو ميراندا هدفين متتاليين في الدقيقتين 72 و74.

واختتم البديل دييجو – العائد إلى اتليتيكو على سبيل الإعارة من فولفسبورج الألماني يوم الجمعة الماضي – الرباعية في الدقيقة 87.

وقفز اتليتيكو إلى الصدارة برصيد 57 نقطة من 22 مباراة متقدما بثلاث نقاط على برشلونة حامل اللقب والذي خسر على أرضه 3-2 أمام بلنسية يوم السبت.

واضاع ريال مدريد فرصة لتجاوز برشلونة نحو المركز الثاني بعدما أهدر تقدمه ليتعادل 1-1 مع مضيفه اتليتيك بيلباو.

وظل ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 54 نقطة بفارق الاهداف وراء برشلونة صاحب المركز الثاني.

وخرج البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد مطرودا قبل ربع ساعة من النهاية بعدما دفع كارلوس جوربيجي في الوجه وتدخله في شجار مع اندير ايتوراسبي.

وكان ريال مدريد يتطلع لانتصاره السادس على التوالي في الدوري بعدما تقدم عبر خيسي في الدقيقة 65 لكن البديل ايباي جوميز تعادل لبيلباو.

وقال الارجنتيني دييجو سيميوني مدرب اتليتيكو في مؤتمر صحفي “كانت المباراة صعبة رغم النتيجة والأهداف التي جاءت في النهاية. تسبب ريال سوسيداد في بعض المشاكل لنا رغم أنه لم يملك فرصا جيدة للتسجيل.”

ووقف لاعبو الفريقين قبل انطلاق اللقاء دقيقة صمت حدادا على لويس اراجونيس مدرب منتخب اسبانيا السابق والذي توفي أمس السبت.

وسبق لاراجونيس الذي قاد منتخب اسبانيا للفوز ببطولة اوروبا 2008 اللعب لفريق اتليتيكو لأكثر من عشر سنوات في ستينات وسبعينات القرن الماضي كما تولى تدريب الفريق في أربع فترات مختلفة.

وشهدت المباراة الظهور الأول لماريو سواريز مع اتليتيكو منذ نحو ثلاثة أشهر بعد تعافيه من الإصابة لكن سوسيداد صمد أمام أصحاب الأرض حتى ارتكب المدافع كارلوس مارتينيز خطأ أسفر عن الهدف الأول لبيا.

وعانى بيا الهداف التاريخي لمنتخب اسبانيا من إصابة في ساقه بعد دقائق وشارك راؤول جارسيا بدلا منه.

وتقدم سوسيداد إلى الهجوم في الشوط الثاني لكن جارسيا صنع الهدف الثاني لكوستا وأضاف بعدها ميراندا هدفا بضربة رأس قبل أن يختتم دييجو الرباعية قرب النهاية.

وبقي ريال بيتيس في قاع المسابقة رغم فوزه 2-صفر على اسبانيول بفضل هدفي روبن كاسترو في الشوط الثاني بينما تغلب ايلتشي 1-صفر على الميريا ليبتعد بأربع نقاط عن منطقة الهبوط.

 

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password