صاروخ يسقط طائرة ماليزية فوق أوكرانيا ويخلف مقتل 295 وشكوك حول استهدافه طائرة الرئيس الروسي بوتين

الرئيس الروسي فلادمير بوتين

سقطت طائرة ماليزية اليوم الخميس فوق أوكرانيا بصاروخ ولقي ركابها 295 حتفهم، وتنقل وكالة أنترفاكس أن الصاورخ قد يكون استهدف طائرة الرئيس الروسي فلادمير بوتين التي مرت من المكان نفسه في توقيت قريب جدا.

وكانت طائرة البوينغ 777 تطير فوق منطقة دونتيسك جنوب شرق أوكرانيا، وهي منطقة توتر  سياسي وعسكري نتيجة الأزمة الأوكرانية، وجرى إسقاط الطائرة عندما كانت على علو عشرة آلاف متر، ولقي كل الركاب والطاقم حتفهم. وكانت الطائرة قد أقعلت من أمستردام نحو كوالالمبور.

وفي تطور مثير، نقلت وكالة أنترفاكس عن مصدر في الوكالة الفدرالية الروسية للنقل الجوي أن طائرة الرئيس الروسي ربما كانت هدف الصاروخ الأوكراني الذي أسقط الطائرة الماليزية اليوم الخميس 17 يوليوز.

وفي حديث لوكالة “إنترفاكس” قال المصدر الذي طلب عدم كشف اسمه إن مساري الطائرة “رقم واحد”(الرئاسية) والطائرة الماليزية تطابقا يوم الخميس 17 يوليو/تموز في نقطة واحدة، وحدث ذلك قرب العاصمة البولندية وارسو على ارتفاع 10.1 كلم، حيث كانت تحلق طائرة الرئيس الروسي في الساعة 16:21 والطائرة الماليزية في الساعة 15:44 بتوقيت موسكو.

وأشار المصدر إلى أن الطائرتين متشابهتان من حيث شكلهما وحجمهما، أما لونهما فيبدو من مسافة بعيدة وكأنه نفسه لدى كلا الطائرتين.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password