استشهاد فلسطينيين إثنين في غارات على غزة ومقتل إسرائيلي برصاص قناص فلسطيني

مقاتلات إسرائيلية

ستشهد فلسطينيان الثلاثاء في إطلاق نار من جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة، فيما أصيب أربعة بجروح في غارات وإطلاق نار إسرائيلي متفرق.

ونقلت وكالة (معا) المحلية عن شهود تأكيدهم وجود شهيد فلسطيني إثر إصابته برصاص الجيش الاسرائيلي غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وان جثمانه لا يزال في المكان، وفي وقت لاحق قال مصدر طبي إن طفلاً في الرابعة من عمره استشهد جراء قصف على شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، ليونايتد برس انترناشونال إن الطواقم الطبية توجهت للمكان وتقوم بأعمال بحث عن الجثمان، مشيراً إلى أنه تم نقل مصاب في وقت سابق جراء إطلاق نار إسرائيلي استهدف نفس المنطقة غرب بيت لاهيا.

من جهة أخرى، شنت طائرات إسرائيلية ثلاث غارات استهدفت موقعي تدريب جنوب ووسط قطاع غزة.

وقال مصدر أمني إن الطائرات الإسرائيلية قصفت موقعي تدريب لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في خانيونس جنوب القطاع، والبريج وسط القطاع.

وذكرت طواقم إسعاف إن أربعة مواطنين أصيبوا بجراح إثر قصف إسرائيلي شرق المغازي وسط القطاع، قبل ان يتبين مقتل أحدهم وهو الطفل حلا أحمد البحيري (4 سنوات).

كما قصفت الدبابات الإسرائيلية أراضي زراعية شرق مدينة غزة.

وفي وقت سابق، أعلنت الإذاعة الاسرائيلية ان اسرائيليا قتل الثلاثاء برصاص قناص فلسطيني قرب السياج الأمني المحيط بقطاع غزة.

من جانبه، افاد مصدر طبي إسرائيلي في بئر السبع ان اسرائيليا توفي الثلاثاء متاثرا بجروح اصيب بها برصاص مسلح فلسطيني من غزة عند السياج الحدودي، ما دفع اسرائيل إلى التحذير بانها سترد بقوة.

وقالت متحدثة باسم مستشفى سوروكا في بئر السبع بجنوب إسرائيل لوكالة فرانس برس “ان وفاته اعلنت لدى وصوله”.

وقال بيان اصدره جيش الاحتلال في وقت سابق ان “رجلا اسرائيليا اصيب اثناء تنفيذ عمله في الصيانة على السياج الحدودي بين إسرائيل وقطاع غزة في شمال قطاع غزة”.

وفي اعقاب ذلك حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وقال ان اسرائيل سترد “بقوة على الهجوم”.

واضاف “سياستنا كانت دائما إحباط الهجمات والرد بقوة على اي هجوم ونحن سوف نفعل ذلك في هذه الحالة أيضا”.

وقال شهود عيان في غزة ان نشطاء فلسطينيين اطلقوا قذيفة هاون على آليات عسكرية إسرائيلية شرق السياج الأمني قرب معبر ناحال عوز، وأنهم رأوا سيارة إسعاف اسرائيلية تقوم بإخلاء شخص واحد.

وفي الايام الاخيرة ازدادت عمليات تبادل اطلاق النار عبر الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password