وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يزور المغرب قبل متم العام الجاري

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مستقبلا نظيره المغربي سعد الدين العثماني خلال زيارة الاخير إلى موسكو في يونيو الماضي

 أفاد مصدر دبلوماسي روسي أن وزير  الخارجية الروسي  سيرغي لافروف ينتظر أن يقوم بزيارة إلى المغرب ضمن جولة تقوده إلى منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، وينتظر ان يلتقي خلالها  بالملك محمد السادس ومسؤولين حكوميين.

ونقل موقع انباء موسكو عن ميخائيل بوغدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية، قوله :إن رئيس الدبلوماسية الروسي سيريغي لافروف ينتظر  ان يزور المغرب ضمن جولة تقوده إلى شمال إفريقيا و الشرق الاوسط قبل متم العام الجاري”.

واضا ف  بوغدانونف نائب وزير الخارجية الروسي مبرزا في الحديث ذاته “نعول على عقد لقاء على أعلى المستويات”، مع المسؤولين المغاربة “بما في ذلك مع العاهل المغربي”.

وكان  وزير الخارجية  والتعاون المغربي سعد الدين العثماني قد زار موسكو  نهاية  يونيو الماضي والتقى نظيره الروسي. ونقلت ” روسيا اليوم” عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال تلك الزيارة إعرابه عن نيته الحلول بالمغرب قبل متم العام الجاري.

ويسعى المغرب و روسيا إلى تطوير علاقاتهما الثنائية . وكان وزير الخارجية سعد الدين العثماني زار موسكو مرات ثلاث خلال عام ونصف، كما كان صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش خلال الزيارة الأخيرة لرئيس الدبلوماسية المغربية إلى موسكو في نهاية يونيو الماضي، معتبرا ذلك دليلا على وجود حوار سياسي مكثف بين روسيا والمغرب.

Sign In

Reset Your Password