نابولي يفوز بكأس إيطاليا في مواجهة مع فيورنتينا وغانغون يحرز كأس فرنسا على حساب رين

لاعبا نابولي يحملان كأس إيطاليا

فاز فريق غانغون بكأس فرنسا لكرة القدم في مباراة شيقة ضد رين، بينما فاز فريق نابولي بكأس إيطاليا في مباراة طبعها العنف الشديد وسوقط جرحى.

وجرت المبارتان ليلة امس السبت، حيث توج توج فريق غانغون بلقب بطولة كأس فرنسا لكرة القدم للمرة الثانية، بعد تغلبه في النهائي على رين بهدفين نظيفين، ليكرر ما فعله أمام نفس الفريق في 2009. وسجل ثنائية فريق غانغون باللقاء على إستاد فرنسا، جوناثان مارتينز بيريرا من تسديدة قوية بيمناه ومصطفى ياتابار برأسية في الدقيقتين 37 و46 من عمر المباراة.

كان غانغون قد توج بلقب كأس فرنسا للمرة الأولى قبل خمسة مواسم أمام رين ايضا بالفوز عليه 2-1، لكن الأول كان يلعب في دوري الدرجة الثانية. وحرم غانغون فريق رين من التتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1965 و1971.

وفي إيطاليا، تغلب نابولي 3-1 على فيورنتينا لينال لقبه الخامس في كأس إيطاليا لكرة القدم ليلة السبت في مباراة تأخر انطلاقها 45 دقيقة بعد إصابة ثلاثة مشجعين بطلقات نارية أحدهما حالته خطيرة في حادث بالقرب من الاستاد الاولمبي الذي استضاف المباراة النهائية في روما.

وبفضل هدفين عن طريق لاعب منتخب إيطاليا لورينزو انسين في الشوط الأول وتسديدة من دريس ميرتنز نجح نابولي القادم من الجنوب والذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين في إحراز لقبه الثاني في الكأس في ثلاث سنوات. وتقدم نابولي بهدفي انسين في الدقيقتين 11 و17 لكن خوان فارجاس أعاد الأمل لفيورنتينا بهدف في الدقيقة 28. وحسم ميرتنز النتيجة لنابولي في وقت المحتسب بدل الضائع. وسيطر فيورنتينا الذي يدربه فينتشنزو مونتيلا على اللعب في الشوط الثاني بمشاركة المهاجم جوسيبي روسي الذي دخل كبديل في الدقيقة 69 ليلعب للمرة الأولى منذ يناير الماضي لكن نابولي صمد رغم طرد جوكان إيلنر في الدقيقة 79.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password