الحكم على “كود” ب 50 مليون سنتيم لمنير الماجيدي والجريدة تعتبر الحكم “شوهة للبلاد” والمحامي “حكم غير عادل”

الكاتب الخاص للملك منير الماجيدي

حكم القضاء المغربي على الجريدة الرقمية كود بخمسين مليون سنتيم لفائدة الكاتب الخاص للملك منير الماجيدي، ويأتي الحكم أسبوعين بعد خسارة الماجيدي لدعوى مماثلة نسبيا أمام المحاكم الفرنسية. ورفضت كود الحكم واعتبرته “شوهة” للبلاد.

وكانت جريدة كود قد نشرت ملخصا لربورتاج صادر في مجلة مغربية حول النشاط التجاري لمنير الماجيدي واعتبرته غير نزيه. وتقدم الكاتب الخاص للملك بدعوى ضد كود والمجلة المغربية. وبعد شهور على رفع الدعوى، صدر الحكم يومه الاثنين ضد الجريدة التي يديرها أحمد نجيم بضرورة تأدية خمسين مليون سنتيم لصالح الكاتب الخاص للملك.

ورفضت جريدة كود مضمون الحكم واعتبرته “شوهة للبلاد”. واستشهدت بما جرى في فرنسا، مشيرة الى أن حكم القضاء المغربي يصدر أسبوعين بعد تبرئة القضاء الفرنسي للصحفي أحمد بنشمسي من دعوى مماثلة تقدم بها الماجيدي أمام المحاكم في باريس وشملت جريدة لوموند التي نشرت مقال حول النشاط التجاري للماجيدي واعتبرته غامضا. وطالب الماجيدي في فرنسا ب 25 مليون سنتيم تعويضا وفي المغرب بنصف مليار سنتيم.

وتعتبر هيئة دفاع كود الحكم غير منطقي. وقال المحامي حسن السملالي في تصريح ل”كود” ان هذا الحكم “غير موضوعي “لأن “كود” نشرت في زاوية ما قالته الصحف بشكل مقتضب، ولم تأخذ ما ضمن في المقال الأصلي من إشارات تمس بالماجيدي”.

وأضاف السملالي ل”كود” ان “التهمة غير مبنية على أساس والحكم غير موضوعي وغير منصف، ونحن سنستأنف. ولدينا الثقة أننا سنحصل على حكم موضوعي وعادل”.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password