القضاء ببرشلونة يوجه الاتهام لميسي ووالده في ملف التهرب الضريبي ويستدعيهما للتحقيق

لاعب المنتخب الارجنتيني ونجم فريق برشلونة لونيل ميسي رفقة والده

 

قرر القضاء ببرشلونة استدعاء اللاعب الدولي الارجنتيني ونجم فريق برشلونة ليونيل ميسي و والده للتحقيق معهما  في شبهات تتعلق بتهرب ضريبي محتمل، وجاء هذا القرار القضائي في عقب قبوله للدعوى  التي تقدمت بها النيابة العامة ضد ميسي ووالده.

وحددت محكمة برشلونة 17 من شتنبر المقبل موعدا لمثول ليونيل ميسي ووالده أمام قضاة التحقيق  للاستماع إليهما في التهم الموجهة إليهما.

وتلاحق اللاعب ميسي ووالده شبهات تتعلق بإخفائهما عائدات لنجم برشلونة خلال العام 2007 و2008 و 2009 عبارة عن مستحقات  مالية من تعاقدات إشهار قدرت ب 4 مليون يورو، حيث كان جري، كما كشفت النيابة العامة في مضمون الدعوى، تحويل عائداته تلك من بلدان اوروبية إلى شركات في ملاذات مالية.

وأوضحت صحيفة لابنغوارديا الصادرة من برشلونة اليوم إن هذا الاستدعاء القضائي لميسي ولأبيه ياتي في عقب تصريح لمصلحة الضرائب تحدثت فيه عن  احتمال توسيع تحقيقاتها في المعاملات المالية لميسي خلال الأعوام 2010و 2011، و2012.

وكان ميسي قد نفى هذه الاتهامات في حساب له في الفايسبوك، لكن مصلحة الضرائب تؤكد توفرها على أدلة قوية. وقد تصل الغرامة في حق ميسي الى 24 مليون يورو أو السجن لمدة تفوق أربع سنوات.

Sign In

Reset Your Password