الأمن المغربي يعتقل فرنسيا بالرباط مشتبها في انتسابه لخلية تجند مقاتلين ويطلبه القضاء الإسباني

الامن المغربي يعلن عن توقيف فرنسي مشتبه في صلته بخلية تجند مقاتلين / أرشيف

اعتقل الامن المغربي مواطنا فرنسيا بالرباط يشتبه في صلته بخلية تنشط في استقطاب الشبان للقتال في مناطق نزاع مختلفة إلى جانب جماعات متشددة ،واكدت السلطات المغربية ان الفرنسي الموقوف صدر في حقه امر قضائي إسباني باعتقاله.
وجاء في وكالة المغر ب العربي للأنباء نقلا عن إدارة الامن المغربي قولها «في إطار المجهودات المتواصلة لمحاربة ظاهرة الإرهاب، وتفكيك الشبكات الإجرامية المرتبطة بها، تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتعاون وثيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من توقيف فرنسي بمدينة الرباط للاشتباه في انتمائه إلى خلية إرهابية” واضافت  المغربية  موضحة ان اعضاء الخلية  التي ينتسب إليها الموقوف الفرنسي، “ينشطون في مجال تجنيد متطوعين للقتال بالعديد من بؤر التوتر في العالم”.

وابرز السلطات الامنية المغربية ان «المشتبه فيه صادر ضده أمر من السلطات القضائية الإسبانية بإلقاء القبض عليه»، واكدت أن عملية توقيفه بالمغرب «جاءت على خلفية عمليات البحث، التي باشرتها المصالح الأمنية المغربية بتنسيق تام مع مثيلاتها بإسبانيا، بعد تفكيكها منتصف الشهر الجاري خلية إرهابية ينشط أعضاؤها في كل من مدينة العروي ومليلة وملقا».
وتؤكد السلطات  الامنية  المغربية حسما أوردت الوكالة المغربية ان المشتبه  فيه  يجر ي التحقيق معه حاليا بإشراف  النيابة العامة وسيجري تقديمه للعدالة فرر الانتهاء من التحقيق معه

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password