إصابة 12 عنصرا من قوى الأمن واعتقال 21 طالبا في مواجهات بأغادير جنوب المغرب

الامن المغربي

أصيب 12 عنصرا من قوات حفظ النظام في مدينة “أكادير” جنوب المغرب، اليوم، بجروح خلال مواجهات مع طلاب في إحدى جامعات المدينة، في حين اعتقل 21 طالبا، على ما أفاد بيان صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني.

وقال البيان- نشرته وكالة الأنباء الرسمية- إن تدخل قوات حفظ النظام، أسفر عن توقيف 21 شخصا يشتبه في تورطهم في أعمال العنف بحق عناصر القوة العمومية وفي التخريب الذي لحق بالممتلكات الخاصة والعامة”.

وحسب المديرية العامة للأمن الوطني التابعة لوزارة الداخلية، فإن الأحداث وقعت بعد أن حاولت مجموعة من الطلبة المنحدرين من مدينة “زاكورة”، تنظيم مسيرة خارج كلية الآداب بـ”أكادير”، فقامت عناصر القوة العمومية بمنعهم حماية لأمن المواطنين وممتلكاتهم في احترام تام للقانون ودون استعمال أي شكل من أشكال العنف.

وأوضح المصدر نفسه، أن الطلاب عمدوا عندها الى رشق عناصر الشرطة بالحجارة كما قاموا بـ”أعمال تخريب لممتلكات خاصة وعامة.

من جانبه، قال مصدر إعلامي، مساء اليوم، إن الطلبة المنحدرين من مدينة “زاكورة”، تجمعوا داخل الجامعة ونظموا وقفة احتجاجية تضامنا مع قبيلة تعرضت منازلها للهدم من طرف السلطات، وحاولوا بعد ذلك القيام بمسيرة خارج أسوار الجامعة.

وأضاف المصدر، “لكن قوات الأمن استعملت القوة ومنعت الطلبة من الاحتجاج خارج أسوار الجامعة ما أدى إلى اندلاع مواجهات وتبادل الرشق بالحجارة”.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password