السلطات المصرية تعتقل مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع والجماعة تعين محمود عزت مكانه مؤقتا

المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع الذي اعتقل فجر اليوم

اعتقلت القوات المصرية فجر اليوم الثلاثاء المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين وذلك في إطار المواجهة القائمة بين الجماعة والسلطات المصرية الجديدة. ولم تتأخر الحركة في إعلان مرشد جديد وهو محمود عزت.

وأكدت وزارة الداخلية اعتقال محمد بديع في شقة قريبة من ميدان رابعة العدوية كان يختبئ فيها. وتؤكد اليوم السابع في موقعها الرقمي أن النيابة العامة توجه تهم كثيرة الى محمد بديع أبرزها تهمة التحرض على القتل في الأحداث التي شهدتها البلاد منذ 30 يونيو الماضي وحتى تفكيك اعتصامات الإخوان المسلمين في ميداني رابعة العدوية والنهضة والتي خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى.

وتعتبر حركة الإخوان المسلمين أن اعتقال مرشدها العام هو استمرار للحرب التي تشنها السلطات التي تنعتها “بالانقلابية”. وفي محاولة لاحتواء عملية الاعتقال وتأثيرها، أعلنت مباشرة في موقع رقمي قريب منها عن تعيين محمود عزت مرشدا مؤقتا للجماعة.

وهكذا، فقدت أعلنت جماعة الإخوان ، اليوم الثلاثاء، تولى د. محمود عزت، النائب الثانى للمرشد العام للإخوان، منصب المرشد العام للجماعة، بشكل مؤقت، بعد القبض على المرشد الحالى محمد بديع فجر اليوم الثلاثاء.

وقالت الجماعة، فى بيان لها نشرته بوابة الحرية والعدالة التى تتبع حزب الجماعة، إن ذلك يأتى فى أعقاب القبض على بديع المرشد العام فجر اليوم الثلاثاء. ووفقا للائحة الجماعة تنص المادة (4) على أنه فى حالة غياب المرشد العام خارج الجمهورية، أو تعذر قيامه بمهامه لمرض أو لعذر طارئ، يقوم نائبه الأول مقامه فى جميع اختصاصاته.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password