مدراء المؤسسات التعليمية بالعرائش يكتشفون دقيقا فاسدا مخصصا للمطاعم المدرسية

مديرو مؤسسات تعليمية بالعرائش يكشفون دقيقا فاسدا موجها للمدراس

تعيش مدينة العرائش على وقع فضيحة غذائية نتيجة اكتشاف دقيق فاسد منتهي الصلاحية  توزعه النيابة الإقليمية لوزارة الوطنية على المؤسسات التعليمية كاد أن يؤدي إلى كارثة إنسانية بمدارس الإقليم لو انطلقت عملية الإطعام به بداية الأسبوع المقبل.

الدقيق الفاسد تم اكتشافه بعد تلقي النقابة الوطنية للتعليم (كدش) اتصالات من مديري وأساتذة المدارس الابتدائية تفيد توصلهم بدقيق أسود فاسد كريه الرائحة مخصص للمطاعم المدرسية معبأ في أكياس على أنه دقيق ممتاز.

وشرعت النقابة الوطنية للتعليم بالإقليم فور توصلها بالإخطار في إبلاغ الجهات المعنية والسلطات العمومية للمطالبة بفتح تحقيق عاجل  لكشف ملابسات إبرام صفقة فاسدة والمخاطرة بحياة الأطفال بأطنان من الدقيق السام كان من الممكن أن يؤدي لمئات حالات التسمم والضحايا في صفوف المتعلمين.

كما أكدت النقابة الوطنية للتعليم (كدش) بأنها وبتنسيق مع باقي النقابات والهيئات المدنية والحقوقية  بالعرائش ستقوم بكل الخطوات الضرورية لمتابعة هدا الملف على جميع المستويات محملة المسؤولية المباشرة في الفضيحة للنائب الإقليمي. من جهتها طالبت النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالعرائش في بلاغ لها  جميع مؤسسات التعليم الابتدائي بالإقليم التأكد من سلامة الدقيق والتحفظ على الفاسد منه وعدم استعماله.

Sign In

Reset Your Password