للمرة الثانية هيئة محاكمة مرشد الإخوان المسلمين ونائبيه في مصر تتنحى

مرشد الإخوان المسلمين في مصر محمد بديع

للمرة الثانية منذ بدء المحاكمة في 29 تشرين أكتوبر الماضي، قررت هيئة المحكمة التي تحاكم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع ونائبيه بتهمة قتل متظاهرين معارضين للرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي “تنحيها” مجددا عن نظر في القضية.

وهذا بعدما قال قاضي المحكمة مصطفى سلامة “طلبنا من هيئة الدفاع أن تحاول تهدئة المتهمين لكن تعذر هذا وعليه فإن هيئة المحكمة قررت التنحي عن نظر القضية”، ذلك بعدما هتف قيادات الاخوان المسلمين في قفص الاتهام طوال الجلسة ضد السلطات الجديدة التي عينتها الجيش.

ويحاكم في هذه القضية 32 متهما آخرين من بينهم قيادات في جماعة الإخوان المسلمين.

وظهر المرشد العام للإخوان المسلمين محمد بديع ونائبيه خيرت الشاطر ورشاد البيومي ومحمد البلتاجي القيادي بالجماعة في قفص الاتهام بملابس الحبس الاحتياطي البيضاء رفقة نحو 10 متهمين اخرين، حسبما ذكر مراسل وكالة فرانس برس.

وطوال الجلسة، هتف المتهمون “يسقط يسقط حكم العسكر” و حسبي الله ونعم الوكيل” ما استدعى تعليق القاضي لجلسة المحاكمة قبل أن يستأنفها ويتنحي.

ويواجه المرشد العام للإخوان المسلمين محمد بديع ونائباه خيرت الشاطر ورشاد البيومي وعدد من قيادات الجماعة تهمة التحريض على القتل في قضية قتل ثمانية متظاهرين سلميين مع سبق الإصرار في اشتباكات بين أنصار ومعارضي مرسي أمام مقر مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين في الثلاثين من حزيران/يونيو الماضي.

وتصل عقوبة هذا الاتهام الى الاعدام.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password