وزيرالخارجية المغربي ينفي وجود وساطة إماراتية بين الرباط والجزائر ويؤكد ان الصحراء ستكون على رأس أجندة زيارة كيري إلى المغرب

صلاح الدين مزوار وزير الخارجية المغربي

نفى وزير الخارجية والتعاون المغربي صلاح الدين مزوار  علمه بما إذا كانت هناك اي  وساطة من جانب الإمارات العربية المتحدة لتطويق الازمة بين المغرب والجزائر، فيما  أبرز  ان زيار  وزيرة الخارجية الامريكي جون كيري إلى المغرب سيجري خلال ها التطرق إلى  تطورات ملف الصحراءعلى راس قضايا اخرى مثل الامن في الساحل ناهيك عن العلاقات بين البلدين.

وقال مزوار في حديث  له إلى الشرق الاوسط، إنه “ليس على علم بوجود مساع للوساطة تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة ” لتهدئة الأمور بين البلدين الجارين.

وحول الزيارة التي ينتظر ان يقوم بها وزير الخارجية الامريكي جون كيري إلى المغرب، قال رئيس الدبلوماسية المغربية للشرق الاوسط :” إنه سيجري فيها التطرق إلى الشراكة الاستراتيجة بين المغرب والولايات المتحدة الامريكية”. واضاف مزوار مبرزا انه خلال هذه الزيارة “سيجري التطرق إلى قضايا أخرى من بينها قضية الصحراء وتفاعلاتها الأخيرة، وقضية الشرق الأوسط، بالإضافة إلى كل ما هو مرتبط بأفريقيا والعلاقات المتميزة التي تربط المغرب بهذه الدول في إطار شراكة جنوب – جنوب ودعم التنمية في هذه الدول، كما سيجري التطرق إلى الوضع في منطقة الساحل فيما يتعلق بدعم الأمن والاستقرار”.

Sign In

Reset Your Password