هزيمة المغرب وتونس تنهي حلم الكرة العربية في كأس العالم للناشئين

المغرب وتونس يغادران كاس العالم للفتيان وينهي حلما عربيا بالوصل إلى النهاية

انتهى مشوار منتخبي المغرب وتونس اخر ممثلي العرب بعد خسارة الاول امام ساحل العاج 1-2 والثاني امام الارجنتين 1-3 اليوم الثلاثاء في الدور ال16 من بطولة كأس العالم (تحت 17 سنة) لكرة القدم التي تستضيفها الامارات حتى 8 نوفمبر المقبل.

وضمن منتخبا ساحل العاج والارجنتين تواجدهما في ربع النهائي بعدما اكملا مع نيجيريا الفائزة على ايران 4-1 والاوروغواي على سلوفاكيا 4-2 اليوم ايضا عقد هذا الدور الذي تاهل له امس البرازيل والمكسيك وهندوراس والسويد .

ويلعب في ربع النهائي البرازيل مع المكسيك، هندوراس مع السويد في 1 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، الارجنتين مع ساحل العاج، ونيجيريا مع الاوروغواي في 2 منه.

في المباراة الاولى، وعلى استاد الفجيرة انهت ساحل العاج مشوار المغرب عندما هزمتها بصعوبة 2-1.

وفشلت المغرب التي تشارك في المونديال للمرة الاولى في تاريخها من الثار لخسارتها امام ساحل العاج التي كانت فازت عليها في نصف نهائي بطولة افريقيا تحت 17 سنة في  ابريل الماضي.

وفاجات ساحل العاج التي لم تقدم عروضا مبهرة في الدور الاول وتاهلت الى الدور ال16 من بين اربع افضل منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست الجميع عندما افتتحت التسجيل بعد مرور اربع دقائق من بداية اللقاء عندما نال يتي ياكو على ركلة جزاء اثر عرقلته من محمد سعود ليسدد فرانك كيسيي الكرة بنجاح بعيدا عن متناول حارس مرمى المغرب اوسايد بلكوش.

وحاولت المغرب العودة سريعا عبر تسديدة من هدافها كريم اشهبار ابعدها الحارس سيك دياباجاتي إلى ركنية (19)، ورد ميتي ياكو النشيط سريعا عندما انفرد تماما وسدد كرة صدها بلكوش ببراعة (20).

ونجحت المغرب في تسجيل هدف التعادل عبر تسديدة بعيدة من مهاجم يوفنتوس الايطالي يونس بنو مرزوق اصابت القائم الايمن وتهادت داخل المرمى (60).

ولكن ساحل العاج سجلت هدف الفوز عبر جونيور اهيسان اثر خطا فادح من محمد سعود الذي كان تسبب بركلة الجزاء التي جاء منها الهدف العاجي الاول (71) .

وفي المباراة الثانية، على استاد راشد في دبي خسرت تونس امام الارجنتين بهدف سجله حازم حاج حسن (43) مقابل ثلاثة اهداف سجلها جيرمان فيريرا (2) وخواكين اييانييز (53) وسيباستيان دريوسي (73) .

وعلى استاد استاد رأس الخيمة حققت الاوروغواي فوزا سهلا على سلوفاكيا باربعة اهداف سجلها لينادرو اوتورمين (5 و58) وكيفين مينديز (34 من ركلة جزء) وفرانكو اكوستا (42) مقابل هدفين لتوماس فيستينيسكي (63) وميتشال سيبلاك (85).

وفي استاد خليفة بن زايد في العين، حققت نيجيريا فوزا سهلا على ايران باربعة اهداف سجلها صامويل اوكون (23) وكيليتشي ايهيناتشو (25) وموسى محمد (42) وموسى يحي (76) مقابل هدف لعلي غوليزاده (84).

ورفع المهاجم النيجري ايهيناتشو رصيده الى خمسة اهداف لينافس بقوة على لقب الهدافين الذي يتصدر ترتيبه الربازيل بوشيليا برصيد ستة اهداف.

أ ف ب

Sign In

Reset Your Password