مصر تعلن عن حالة طوارئ لمدة شهر والإخوان يعلنون عن عصيان مدني وابنة البلتاجي من بين القتلى

قتلى ةعنف بعد تدخل الأمني المصرية بقوة لفض اعتصام رابعة العدوية

قالت الرئاسة المصرية في بيان يوم الأربعاء إن الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور أعلن حالة الطوارئ في شتى انحاء البلاد بدءا من الرابعة عصر يوم الاربعاء ولمدة شهر بعد أحداث العنف التي شهدتها البلاد يوم الاربعاء جراء فض اعتصامين لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.

وقال البيان أيضا إن الرئيس كلف القوات المسلحة بمعاونة الشرطة في حفظ الامن.

  وجاء  في نص البيان

نظرا لتعرض الامن والنظام في أراضي الجمهورية للخطر بسبب أعمال التخريب المتعمدة والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة وإزهاق أرواح المواطنين من قبل عناصر التنظيمات والجماعات المتطرفة..

فقد أصدر السيد رئيس الجمهورية – بعد موافقة مجلس الوزراء – قرارا بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء الجمهورية لمدة شهر تبدأ من الساعة الرابعة بعد ظهر يوم الاربعاء 14 أغسطس 2013.

وقد كلف السيد رئيس الجمهورية القوات المسلحة معاونة هيئة الشرطة في اتخاذ كل ما يلزم لحفظ الامن والنظام وحماية الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين.

60 جثة بمستشفى  القاهرة وابنة البلتاجي القيادي في جماعة الإخوان المسلمين  من بين من فارقوا الحياة

قالت ممرضة في أحد مستشفيات القاهرة إن عدد الجثث التي وصلت الى المستشفى من جراء الهجوم الذي شنته قوات الامن على مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في موقع اعتصامهم بلغ 60 جثة.

وقالت الممرضة نهلة حداد إنها أحصت الجثث بنفسها.

وأضافت “لدينا 60 جثة ونتوقع ان يرتفع عدد القتلى” موضحة أن اغلب الاصابات بطلقات خرطوش في الصدر والرأس.

 وفي موضع متصل أكد عمار البلتاجي، نجل القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي، مقتل شقيقته سارة بميدان رابعة العدوية؛ نتيجة محاولات قوات الشرطة لفض الاعتصام، اليوم الأربعاء.

وكتب عمار على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “استشهدت أختي أسماء”، كما نشر موقع “إخوان أون لاين” خبر “استشهاد ابنة القيادي الإخواني محمد البلتاجي”.

ونفت سارة، ابنة نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر، ما يتداول عن مقتل شقيقتها حفظة وزوجها، خلال ذات الأحداث.

   الاخوان المسلمون يعلنون عصيانا مدنيا في مصر 

 من جهته  نقلت صحيفة الأهرام قال الدكتور سيف عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية والمستشار السابق للرئيس المعزول محمد مرسي: إننا سنقوم بالعصيان المدني في كل أرجاء مصر حتى عودة الشرعية وإنهاء الانقلاب على حد وصفه.
العصيان  المدني
وأضاف في مداخلة هاتفية لقناة الجزيرة مباشر مصر: نحن مستعدون لدفع ضريبة الدم، وأن مؤيدي الانقلاب مكانهم إلى مزبلة التاريخ لا محالة.
وقال موجها كلامه للدكتور محمدالبرادعي نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الدولية، أين تصريحاتك ومبادئك الليبرالية؟..كيف توافق على- ما وصفه بمجزرة – فض اعتصامي رابعة والنهضة؟

Sign In

Reset Your Password