مسيرة احتجاجية لطلبة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان للمطالبة بإطلاق سراح زملائهم الذين يمثلون أمام النيابة العامة

طلبة جامعة عبد الملك السعدي في مسيرة احتجاجية

شارك المئات من طلبة جامعة عبد المالك السعدي زوال اليوم الثلاثاء في مسيرة احتجاجية انطلاقا من الجامعة في اتجاه مفوضية الشرطة بمرتيل وذلك للمطالبة لإطلاق سراح زملائهم المعتقلين على خلفية اقتحام القوات العمومية للكلية المتعددة التخصصات مساء أمس الإثنين.

وعلى نفس منوال أمس أقدمت القوات العمومية على محاصرة الطلبة المحتجين ومنعهم من إكمال مسيرتهم اتجاه مفوضية الشرطة، كما دخل والي أمن تطوان في حوار مع المحتجين لإقناعهم بالعدول عن إكمال مسيرتهم.

وتوالت ردود الفعل المستنكرة للتدخل الأمني العنيف الذي حدث يوم أمس في حق طلبة جامعة عبد المالك السعدي، وقاطع أساتذة شعبة القانون بالكلية المتعددة التخصصات للتدريس هذا اليوم احتجاجا على إصابة زميلين لهم يوم أمس بإصابات بليغة داخل الكلية.

ومن جهته أدان فصيل التوجه القاعدي في بيان له ما أسماه  ” التدخل القمعي في حق الجماهير الطلابية بموقع تطوان “، كما طالب بإطلاق ” سراح جميع المعتقلين وإيقاف المتابعات في حق كل مناضلي ومناضلات الاتحاد الوطني لطلبة المغرب ” ودعا الفصيل الطلابي في بيانه إلى  ” الاستجابة الفورية لمطالب الجماهير الطلابية العادلة والمشروعة، كما شدد على ضرورة توحيد صفوف ” الجماهير الطلابية ” لاستكمال مسيرة النضال حتى تحقيق مطالبهم بالاستفادة من التسعيرة المخفضة للنقل.

وعلاقة بأحداث المواجهات بين الطلبة المحتجين وقوات الأمن سيمثل ستة طلاب  أمام النيابة العامة بتطوان اعتقلوا على خلفية أحداث اقتحام جامعة عبد المالك السعدي، بعد أفرجت السلطات القضائية عن ستة آخرين كانوا معتقلين إلى جانب زملائهم. الطلبة اللذين سيقدمون للمحاكمة حسب ما أعلنه الاتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع تطوان (عادل بوزيد، محمد حاجي، أيمن الدردوشي، عزيز الرفاعي، حمزة الزكلاوي، عبد الله الدردابي )

Sign In

Reset Your Password