مجموعة أنونيموس تلجأ إلى التمويل الجماعي لإنشاء موقع خاص بها في شبكة الإنترنت

لجأت مجموعة أنونيموس مؤخرا إلى إعتماد وسيلة التمويل الجماعي عبر موقع إنديغوغه في محاولة منها للتخلص من الإعتماد على مواقع ثالثة مثل تويتر أو تومبلر لنشر أخبارهم عن عالم القرصنة والهجمات الرقمية.
هكذا، لكي يتمكنوا من خلق مجلة “يور انون نيوز” (أخبارك المجهولة) طلبوا عبر صفحة التبرعات إنديغوغه مبلغ 2000 دولار لكن ما حدث أثار استغراب الجميع حيث حصلو على مبلغ 638 54 دولار أي 3 ،27 في المئة أكثر من المطلب وذلك فقط عبر 1308 متبرع.
وقالت أنونيموس أن “أشياء كثيرة تغيرت منذ أن بدأنا؛ من صعود الحركات في جميع أنحاء العالم إلى سقوط الأنظمة القمعية. في حين كان هدفنا نشر المعلومات التي اعتبرناها حيوية، وذلك بفصلها عن السياسي وعن صحافة القيل والقال المشاهير التي أغرقت الصحافة الرئيسية”.
و أضافت المجموعات قائلة “لم نكن نتوفر على مساحة خاصة ومناسبة لنشر أخبار العديد من المساهمين والداعمين الموهوبين. (…) لذلك فكرنا في هكذا تغيير”.
وتحاول “يور انون نيوز” أن تكسر عبر هذه الخطوة القيود الموضوعة أمامهم من طرف وسائل الإعلام الرئيسية والتوقف عن استخدام بعض الأدوات والصفحات الثالثة لكي يتجنبوا المتابعة.
وسيعتمدون في تصميم الموقع الخاص بهم على أساليب برمجية معروفة من شأنها السماح لهم بنشر تقارير آخر ساعة وأخبار تحركاتهم وتسهيل نشر المدونات كمجمع إخباري، وبالإضافة إلى ذلك سيوفرون تغذية أخبار للصحفيين المواطنين الدين يقدمون تقارير حية من مكان الحدث.
وافي حين أبرزت العملية طموحات المواطنين لرؤية موقع إخباري مستقل ذهب البعض الاخر للقول أن السرعة في جمع الأموال راجعة إلى شكل الطلب حيث وضعت المجموعة فناجين وأقمصة بشعار أنونيموس تتراوح أثمنتها بين 10 ، 25 ، 30 ، 50 و 100 دولار سلمتها لكل من ساهم كشكر لهم.
وساهم 64 شخص بمبلغ 10 دولارات، 132 بمبلغ 25، 689 بمبلغ 30 ، 126 بمبلغ 50 و149 بمبلغ 104 دولار.

Anonymous

Sign In

Reset Your Password