عناصر التدخل السريع تستعمل القوة المفرطة لتفريق الطلبة المحتجين وتخلف إصابات وتتلف ممتلكات الكلية بتطوان + فيديو

قوات امنية تحيط بكلية الاداب بتطوان

تدخلت القوات العمومية مساء اليوم الإثنين بشكل قوي في حق طلبة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان بعدما أغلقوا الطريق الرابطة بين تطوان ومرتيل عند مدخل الكلية احتجاجا على تسعيرة النقل التي ارتفعت مع دخول الشركة الجديدة ( سيتي باس ) لتدبير النقل الحضري بولاية تطوان.

ولجأت القوات العمومية إلى استعمال ” العنف المفرط ” لتفريق الطلبة المحتجين ومطاردتهم داخل الحرم الجامعي ” للكلية المتعددة التخصصات ” واجتياح عمادة الكلية، وقاعات دروس الطلبة مسببة خسائر مادية داخل الكلية، حيث تم تكسير عدد من التجهيزات الخاصة بالإدارة.

وقام الطلبة المحاصرون داخل الكلية برشق عناصر التدخل السريع بالحجارة لمنعهم من دخول الكلية، كما أصيب عدد مهم من الطلبة بجروح متفاوتة الخطورة خلال عملية الاقتحام نقلوا على إثرها إلى المستشفى المدني بتطوان لتلقي الإسعافات الأولية.

ومنذ بداية الموسم الجامعي وطلبة جامعة عبد المالك السعدي بكلياتها الثلاث ( كلية الآداب والعلوم الإنسانية – كلية العلوم – الكلية المتعددة التخصصات ) يحتجون على شركة ” ستي باس ” التي فوض لها تدبير النقل الحضري على مستوى ولاية تطوان والتي عمدت إلى رفع تسعيرة النقل الخاصة بالطلبة والتي كانت محددة السنة الماضية في درهم ونصف.

Sign In

Reset Your Password