علي أنوزلا يقرر وقف نشر جريدة لكم ويتشبث ببراءته، وطاقم الجريدة يؤكد استمرار العمل

ملصق تضامني مع علي أنوزلا

تحت إكراهات الاعتقال وإكراهات مسؤولية النشر، قرر مدير جريدة لكم الرقمية، علي أنوزلا  أمس الاثنين توقيف هذا المنبر الرقمي مؤقتا.  وجدد براءته من المنسوب إليه من اتهام بالترويج للإرهاب. وفي تطور لاحق، قرر طاقم جريدة جريدة لكم تعيين أبو بكر الجامعي مديرا للنشر للكم باللغة العربية.

وفي بيان وقعه علي أنوزلا من السجن في سلا، أبرز دوره الصحفي في “الدفاع عن قيم الحرية والكرامة والمساواة والديمقراطية لجميع المواطنات والمواطنين ببلدي المغرب وهي القيم التي يشكل الإرهاب أحد أكبر التهديدات التي تعوق تحقيقها”.

ويتمسك في البيان ببراءته من تهمة ترويج الإرهاب الموجه له، وشدد على محاكمته بقانون الصحافة والنشر. وفي نقطة تعتبر محزنة، قرر التوقيف المؤقت للجريدة الرقمية لكم بسبب مسؤولية النشر وهو معتقل.

ويعتبر قرار توقيف لكم ضربة لتطور الصحافة الرقمية في المغرب بحكم ما يتصف به هذا المنبر من جدية ورزانة صحفية.

وفي تطور مفاجئ فجر اليوم الثلاثاء، نشرت لكم الخبر التالي “تعلن إدارة موقع “لكم” الإخباري للرأي العام أنه ليس هناك أي توقف عن العمل للنسختين العربية والفرنسية وذلك وفقا لقرارها المعلن عنه في بيان صدر يوم 26 سبتمبر 2013، حيث تؤكد أن أبو بكر الجامعي هو الآن المسؤول عن كل من الموقع العربي والفرنسي في انتظار الإفراج عن علي أنوزلا . وفي الوقت نفسه، فإن هذا الأخير لا يمارس أي مسؤولية تحريرية أو إدارية داخل المؤسسة.

صورة البيان الموقع من علي أنوزلا

Comunicado

Sign In

Reset Your Password