ضمن الاهتمام بالقضية الفلسطينية، صلاح الدين مزوار ضمن الوفد الوزاري العربي لزيارة قطاع غزة

وزير الخارجية صلاح الدين مزوار

سيكون وزير الخارجية المغربي المغربي ي صلاح الدين مزوار ضمن الوفد الوزاري الذي سيزور  قطاع غزة تضامنا مع الفلسطينيين، وهذا يبرز مدى اهتمام المغرب بالملف الفلسطيني مؤخرا.

وفي هذا الصدد، أعلن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي اليوم الأربعاء أن الجامعة العربية سترسل في الأيام المقبلة وفدا مكوّنا من وزراء خارجية أربع دول، تضامنا مع سكان القطاع. وذكرت وكالة “فرانس برس” أن الوفد الذي سيترأسه نبيل العربي سيقوم بتقييم الاحتياجات من أجل إعادة الإعمار في قطاع غزة بعد شهر من الهجوم الإسرائيلي.

وسيضم الوفد إلى جانب العربي رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح ممثلا لرئيس القمة العربية، ووزير خارجية المغرب صلاح الدين مزوار رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة، ووزير خارجية مصر سامح شكري، ووزير خارجية الأردن ناصر جودة. ويغيب عن هذا الوفد وزير خارجية قطر وإن كانت الكويت تمثل الدولة القريبة نسبيا من حكرة حماس.

وكان وكيل وزارة الاقتصاد الفلسطينية تيسير عمر قال الثلاثاء إن الدول المانحة ستجتمع في سبتمبر المقبل لبحث تمويل إعادة إعمار قطاع غزة مقدّرا قيمة الخسائر المباشرة للعملية الإسرائيلية بما يتراوح بين 4 و6 مليارات دولار.

وتأتي مشاركة المغرب في الوفد الوزاري ضمن اهتمامه الشديد مؤخرا بالملف الفلسطيني انطلاقا من تحريك ملف لجنة القدس ثم التنديد بالعدوان الإسرائيلي وإرسال مساعدات.

 

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password