سوسيداد يصعق برشلونة بثلاثية ويمنح ريال مدريد الصدارة

ميسي في احدى هجوماته في مقابة فريقه ضد ريال سوسييداد

تعرض فريق برشلونة لهزيمة صاعقة خارج أرضه اليوم (السبت) أمام ريال سوسيداد بثلاثة أهداف مقابل هدف في قمة الجولة الـ25 من الدوري الإسباني، ليهدي لغريميه المدريديين الريال وأتلتيكو فرصة التفوق عليه بثلاث نقاط في قمة الـ«ليغا».
وتجرع برشلونة مرارة الهزيمة للمرة الثالثة في البطولة هذا الموسم، بعد أن دفع ثمن أخطاء المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو في التشكيلة.
وتجمد رصيد حامل اللقب عند 60 نقطة في الوصافة مؤقتاً، بينما ضمن ريال مدريد الصدارة بـ63 نقطة بعد فوزه على إلتشي 3-0 ، وقد يتراجع البرشا للمركز الثالث في حال حقق أتلتيكو نتيجة إيجابية أمام أوساسونا غداً.
ولم يستفد برشلونة من معنويات فوزه على مانشستر سيتي الإنكليزي في ملعب الاتحاد قبل أيام في ذهاب دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا.
بينما ظفر الفريق الباسكي بالنقطة 43 في المركز الخامس، مواصلاً تألقه في النسخة الحالية من الـ«ليغا».
انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1 ، وخلاله ظهر الفريق الكتالوني بأداء متواضع، بينما كانت محاولات أصحاب الأرض أكثر عدداً وخطورة.
وسنحت للبرشا فرصة وحيدة بتسديدة بدرو رودريغز في الدقيقة الـ19 خارج المرمى، رد عليها الخصم بثلاث محاولات قريبة للمكسيكي كارلوس فيلا.
ونجح أبناء ملعب أنويتا في التقدم في الدقيقة الـ28 بهدف سجله الكاميروني أليكس سونغ بالخطأ في شباك الحارس فيكتور فالديز بعد تحويل ركنية سرجيو كاناليس.
لكن فرحة التقدم لم تدم أكثر من ثلاث دقائق إذ نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في خطف التعادل بعد تبادل جميل لكرة مع مارتن مونتويا أنهاه بتسديدة متقنة في الشباك، وهي اللقطة الوحيدة التي كشر فيها ميسي عن أنيابه طوال اللقاء.
وتعرض المدرب الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو للطرد بين الشوطين.
وانهار دفاع البرشا في الشوط الثاني، ما أفسح المجال لسوسيداد لاغتنام الفرصة التاريخية، بتسجيل هدفين آخرين، وحرم القائم كارلوس فيلا من هدف آخر.
وتمكن النجم الفرنسي أنطوان غريزمان من التوقيع على الهدف الثاني بعد أن تسلم عرضية فيلا لينقض عليها ببراعة ويحولها الى الشباك في الدقيقة الـ54.
ولم تمر سوى أربع دقائق حتى أضاف ديفيد زوروتوزا الهدف الثالث مستغلاً تدهور حالة الدفاع الكتالوني بعد أن تقدم بسرعته من الخلف وضرب الخط الخلفي ليستثمر عرضية غريزمان ويضعها بمرمى فالديس.
خاطر برشلونة بالدفع بسيسك فابريغاس والتشيلي أليكسيس سانشيز على حساب سونغ ومونتويا لتنشيط الهجوم والعودة للقاء دون جدوى.
ومنع القائم فرصة الهدف الرابع لفيلا بعد فاصل من المراوغات والتلاعب بمدافعي البرشا.

Sign In

Reset Your Password