سفير اسبانيا في الرباط: الملك عفى عن طريق الخطأ عن لائحة 33 معتقلا منهم دنييل غالفان طلبنا فقط نقلهم لقضاء العقوبة في سجون اسبانيا

الملك محمد السادس

صرح السفير الإسباني في المغرب ألبرتو نافارو اليوم الاثنين أن حكومة مدريد طلبت من ملك المغرب محمد السادس نقل المعتقل دنييل غالفان الى سجن اسباني لقضاء عقوبته ولكنها لم تطلب العفو عنه، حسب تصريحات أدلى بها اليوم الى وكالة الأنباء الإسبانية.

وتابع السفير في تصريحات للوكالة أن الحكومة الإسبانية عبر السفارة تقدمت بلائحتين الى الحكومة المغربية، واحدة تتضمن طلب العفو  عن  15 شخصا، والأخرى تتضمن طلب نقل 33 معقتلا الى السجون الإسبانية لقضاء ما تبقى لهم من عقوبة بموجب الاتفاقية الموقعة بين البلدين في مجال العقوبات السجنية.

ويبرز معطى هام جدا يمكن أن يفسر وقوع هذه الفضيحة التي انفجرت في كل من اسبانيا والمغرب والمتمثلة في اختلاط اللائحتين في لحظة معينة وبالتالي قام الملك بالعفو عن اللائحتين بدون استثناء.

ويذكر أن غالفان الذي اغتصب 11 طفلة وطفلا في القنيطرة قد تم الحكم عليه ب 30 سنة سجنا وقضى سنتين فقط وتمتع الثلاثاء الماضي بالعفو الملكي وتسبب في أزمة اجتماعية حقيقية، جعلت الملك يلغي العفو عنه ويطالب اسبانيا باعتقاله.

Sign In

Reset Your Password