زياد بهاء الدين مرشح جديد لرئاسة الحكومة المؤقتة بدلا من محمد البرادعي بعد اعتراض حزب النور السلفي عليه

الاقتصادي زياد بهاء الدين عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الذي يجري الحديث عنه كمرشح محتمل لرئيس الحكومة المؤقتة

نقلت رويترز متحدث رئاسي يوم الأحد قوله انه من المرجح أن يتم تعيين الاقتصادي زياد بهاء الدين عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي رئيسا للحكومة المؤقتة في مصر بموجب اتفاق تم بين القوى السياسية الجديدة في البلاد.

وأضاف المتحدث  لرويترز مبرزا ان السياسي الليبرالي محمد البرادعي من المرجح ان يكون نائبا للرئيس المؤقت للبلاد. وكان الاعلان المبدئي عن تعيين البرادعي لرئاسة الحكومة قد أغضب حزب النور السلفي،ورفض التصويت له فكان بذلك او ل تعثر يواجهه تعيين رئيس حكومة مؤقتة

وشغل بهاء الدين الذي درس في جامعة أوكسفورد رئاسة الهيئة العامة للاستثمار في أواخر عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك أثناء فترة التحرر الاقتصادي كما رأس الهيئة العامة للرقابة المالية وعمل ايضا استاذا جامعيا.

 ومن جهة اخرى  تداولت وسائل  الإعلام المصرية،  تصريحات للدكتور  بسام الزرقا نائب رئيس حزب النور  الذي عطل موقفه الرافض لتعيين محمد البرادعي رئيسا للوزراء مؤقتا،  أكد فيها أن حزبه قد يدعم زياد بهاء الدين.

Sign In

Reset Your Password