دوواير جماعة “واولى” ينتفضون ضد العزلة في مسيرة سيرا على الأقدام

مسيرة احتجاجية سابقة بإقليم أزيلال/ صورة من الارشيف

خرج المئات من ساكنة الجماعة القروية ” واولى ” التابعة إداريا لإقليم أزيلال منذ فجر أمس الخميس في مسيرة احتجاجية سيرا على الأقدام في اتجاه ولاية الجهة رافعين لافتات يطالبون من خلالها بفك الغزلة عن مداشرهم.

وحسب الموقع الإخباري المحلي ” أزيلال أون لاين ” فقد شارك في المسيرة محتجون ينتمون لدواوير تسقيما وتغردين وتكيوت وتمرووت طالبوا خلالها بتعبيد الطريق التي تربط مركز ” واولى ” بمختلف الدواوير على طول 30 كلم بعد أن أصبح السكان في عزلة تامة بسبب جرف السيول لمختلف القناطر المحدثة والتقليدية خلال العواصف التي ضربت المنطقة خلال الأشهر الماضية.

وحسب نفس الموقع فقد حاصرت القوات العمومية المحتجين بتراب جماعة “تنانت” ودخل رجال السلطة المحلية في حوار مع بعض الغاضبين على أوضاع جماعتهم حيث انقسموا إلى فريقين، فريق قبل الحوار مع الكاتب العام للعمالة الذي حضر إلى مقر القيادة، وفريق اختار الانسلال إلى أعالي الجبال عازمين على متابعة مسيرتهم.

وأضاف الموقع الإخباري أن قوات أمنية مكثفة اعترضت الساعة 11 صباحا ليوم الجمعة 25 أكتوبر سبيل المحتجين بمنطقة أيت سري بين تابية وايت عتاب، وحالت دون متابعتهم للسير نحو الولاية قصد إسماع شكواهم ومطالبهم.

 وحسب مصادر خاصة للموقع فإن المحتجين عمدوا إلى التنقل عبر المسالك والشعاب الوعرة فرادى وجماعات لتجاوز الطوق الأمني المفروض عليهم.

Sign In

Reset Your Password