جريدة راي اليوم: “دبلوماسية هدايا القصور” أمير قطر يشتري قصر الأمير السعودي سلطان بن عبد العزيز ويهديه لملك المغرب

املك محمد السادس يستقبل أمير قطر الشيخ تميم

نشرت الصحافة المغربية خبر شراء أمير قطر الشيخ تميم قصر ولي العهد السعودي الراحل سلطان بن عبد العزيز الواقع في مدينة أكادير الشاطئية جنوب المغرب وأهداه الى ملك المغرب محمد السادس.

وكتبت جريدة أخبار اليوم ومنابر رقمية مثل “كود” الخبر، وأكدت اقتناء الأمير القطري هذا القصر من عائلة الأمير السعودي الراحل الذي كان يفضل قضاء وقت طويل في مدينة أكادير. وقام الأمير القطري بإهداء القصر الى الملك محمد السادس والذي يمتلك سلفا قصرين كبيرين في هذه المدينة.

وأشرفت سفارة قطر في المغرب، وفق الصحافة، على تسليم القصر الى وزارة القصور والأوسمة الملكية التي تتولى تسسير قصور المملكة المغربية والتي يفوق عددها العشرة قصور ويعود بعضها الى قرون. وجرى تسريح العمال والموظفين لأن موظفي الدولة المغربية هم الذين يشرفون على تسيير القصر وليس شركة خاصة. ولم تنفي السلطات المغربية الخبر، وبدورها لم تصدر سفارة قطر في الرباط تكذيبا للخبر، مما يجعل صحة الخبر واردة جدا.

ويحظى الخبر بتعاليق واسعة في شبكات التواصل الاجتماعي في المغرب، ويصف بعض المعلقين الخبر ب “دبلوماسية هدايا القصور بين الملكيات العربية”، ويكتب معلق “ألم يكن أجدر بالأمير تحويله الى مستشفى بدل إهداءه لملك المغرب الذي يملك قصرين في مدينة أكادير”.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password