تويتر يجمد حساب كريس كولمان الذي يسرب وثائق المخابرات والخارجية المغربية

وثيقة من الوثائق المسربة

سحبت، على ما يبدو، الشركة التي تمتلك موقع التواصل الاجتماعي تويتر حساب كريس كولمان24 وهو القرصان الذي يحمل هذا الإسم ويسرب وثائق حساسة للدبلوماسية والمخابرات المغربية منذ بداية أكتوبر الماضي. وهذه هي المرة الثانية التي تتم فيها عملية السحب.

وكان حساب كريس كولمان24 يعمل حتى ساعة متأخرة من ليلة اليوم الثلاثاء، حيث كان ينشر وثائق جديدة حول الخارجية والمخابرات المغربية، ولكن منذ الليلة لم يعد الحساب في تويتر يعمل.

ولم يقدم كولمان أو الجهة التي تحمل هذا الإسم أي تعليل حول سحب الحساب حتى الآن، وهذه هي المرة الثانية التي تقدم فيها مؤسسة تويتر على سحب الحساب، وكانت المرة الأولى خلال شهر أكتوبر الماضي، كما كان موقع الفايسبوك قد أوقف هذا الحساب منذ الأيام الأولى.

ويجهل الأسباب التي تقف وراء سحب وتجميد حساب كولمان وقد يكون الأمر يتعلق بصور غير مناسبة نشرها كولمان مؤخرا تتعلق بأفراد العائلة الملكية أكثر منها وثائق المخابرات والخارجية المغربية. وكانت عدد من مواقع تحميل الملفات قد جمدت حسابات كولمان لتحميل الوثائق، ويعتقد أن ذلك حصل بطلب وتدخل من المغرب.

ويسرب كولمان وثائق الخارجية والمخابرات منذ أكتوبر الماضي، وهمت مختلف الوثائق ملف الصحراء أساسا. واتهم المغرب الجزائر بالوقوف وراء ما يعرف بأول حرب رقمية يتعرض لها المغرب.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password