تمديد فترة الحراسة النظرية لأنوزلا لمدة أربعة أيام

علي أنوزلا مدير الجريدة الرقمية لكم

قررت النيابة العامة لدى محكمة الإستئناف بالرباط تمديد الحراسة النظرية لعلي أنوزلا، مدير موقع “لكم. كوم” (النسخة العربية) لمدة أربعة أيام بعد أن انتهت مدتها صباح السبت 21 سبتمبر.

وقال عبد الناصر أنوزلا، الأخ الأكبر لعلي أنوزلا، إنهم تلقوا اتصالا من النيابة العامة مباشرة بعد نشر موقع “لكم. كوم” لخبر استيائهم من عدم علمهم بمصير ابنهم بعد انتهاء فترة الحراسة النظرية القانونية صباح السبت 21 سبتمبر.

من جهته، استغرب عبد الرحمان بنعمرو بشدة لقرار التمديد موضحا بان القضية لا تتطلب كل هذا التمديد،  الشيء الذي جعل بنعمرو يرجح أن يكون التحقيق خرج عن إطار موضوع بيان الوكيل العام الذي على خلفيته اعتقل علي صباح الثلاثاء 17 سبتمبر.

وكان الصحفي علي أنوزلا، مدير موقع “لكم. كوم” قد اعتقل صباح الثلاثاء 17 سبتمبر من داخل منزله بالرباط عقب صدور بيان للوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالرباط “يتهم فيه أنوزلا بنشر “شريط فيديو  لتنظيم القاعدة يحرض على القيام باعمال إرهابية داخل المغرب”،  قبل أن يُقتاد إلى مقر موقعه الإلكتروني، حيث جرى حجز 8 وحدات حواسيب مركزية، لينقل لاحقا إلى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، ولم يسمح بلقاء دفاعه إلى صباح يوم الجمعة 20 سبتمبر.

Sign In

Reset Your Password