تأجيل جلسة الشرطي بلوطي الذي قتل ثلاثة من زملاءه والدفاع سيحولها لمحاكمة الفساد وسط جهاز الأمن في القنيطرة

صورة مركبة لحسن بلوطي وصورة أخرى لمفوضية الأمني في مشروع بلقصيري يوم الجريمة/إنترنت

سيتم تأجيل الجلسة الأولى للشرطي السابق حسن البلوطي الذي قتل ثلاثة من رفاقه في العمل في مشروع بلقصيري بسبب استحالة حضور محاميه الجلسة الأولى ومنهم المحامي الحبيب حجي. ويراهن المحامون على تحويل هذه القضية الى محاكمة ما يفترض ممارسات الفساد وسط جهاز الشرطة لاسيما المفوضية التي كان ينتمي إليها وكانت وراء الجريمة.

وكان حسن بلوطي قد فتح النار خلال مارس الماضي على ثلاثة من زملاءه في العمل في مشروع بلقصيري وبرر ذلك بتعرضه “للحكرة” وانتشار الفساد وسط المفوضية التي يعمل فيها وكذلك القنيطرة. وأجرت إدارة الأمن الوطني بحثا حول ملابسات هذا الملف إلا أنها لم تقدم للرأي العام تفسيرات رغم ما خلفته القضية من اهتمام كبير في قطاع حيوي مثل الأمن.

وكانت الجلسة الأولى لمحاكمة حسن بلوطي مبرمجة الاثنين المقبل، إلا أن هيئة الدفاع طلبت تأجيلها لاحقا، بينما تستمع الشرطة لهيئة الدفاع حول اتهامات وردت على لسان بلوطي حول الفساد في المفوضية التي كان تابعا.

وتؤكد الهيئة القضائية أن هذا الملف يجب أن يأخذ بعده الحقيقي المتمثل ليس فقط في وقوع الجريمة بل في الأسباب الحقيقية ومنها الفساد في مفوضية الشرطة.

وستحظى هذه المحاكمة بدون شك باهتمام إعلامي كبير وخاصة من الصحافة الرقمية بسبب حساسية الجهاز الأمني والوقع الاجتماعي لجريمة القتل.

Sign In

Reset Your Password