بوتفليقة يظهر لأول مرة واقفا في لقاء رسمي ومصادر تقول انه اعلن عن نيته الترشح للرئاسيات المقبلة بينما كان يتعافي في باريس

الرئيس بوتفليقة يظهر لاول مرةواقفا على قديمه في نشاط رسمي

ظهر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لاول مرة واقفا على قدميه في نشاط رسمي وهو يستقبل الاخضر الابراهيمي المبعوث الدولي إلى سورية امس الاحد. ومن جهة اخرى كشفت مصادر جزائرية ان الرئيس الجزائري فور مغادته للمستشفى وانتقاله إلى شقة للنقاهة في باريس اعلن  عن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية للعام 2014.

وظهر  الرئيس الجزائري عبد العزيز  بوتفليقة  لاول مرة منذ عودته من رحلة العلاج بفرنسا في يوليوز الماضي واقفا على قدميه امس الاحد في نشاط رسمي استقبل خلالها المبعوث الدولي لسوريا الاخضر الإبراهيمي.

وظهر بوتفليقة  (76 سنة) في نشرة مسائية بالتلفزيون الجزائري الرسمي خلال استقبال الإبراهيمي، لأول مرة وهو واقف منذ عودته من رحلة العلاج بفرنسا .

وقد درج بوتفليقة منذ مرضه وعودته من رحلة العلاج من فرنسا على استقبال ضيوفه المحدودين وهو جالس، بل اضطر في بعض المناسبات إلى  التغيب وتاجيل لقاءات كما حدث مع لجنة وزارية ،وايضا خلال احتفال وطني.

واثارت صحة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة نقاشا سياسيا واجتماعيا كبيرا في الجزائري ، وظهرت قوى سياسية معارضة تطالب بإعلان دستوري  يعلن عن عجز الرئيس عن ممارسة مهامه بشكل طبيعي والدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة.

وعلاقة بموضوع استمرار الرئيس بوتفليقة وترشحه للانتخابات المقبلة كشفت صحيفة الخبر الجزائرية نقلا عن مصادر  جزائرية حسنة الاطلاع، ان الرئيس الجزائري فور مغادرته للمشتسفى في فرنسا وتوجهه إلى شقة في باريس للتعافي، حتى اجتمع باهله والمقربين منه وابلغهم ساعتها برغبته في الاستمرار في مهامه رئيسا للبلاد وكذلك عبر عن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة التي ينتظر ان تجري في 2014

ورات الصحيفة الجزائرية ان هذه الرغبة التي اعلن عنها بوتفليقة  هو ما يبرر مجموعة من المواقف سواء من داخل  الجزب الحاكم الذي اعلن احد مسوؤليه عن ترشح بوتفليقة للرئاسيات المقبلة .وكذلك إبداء مسوؤلين كبار خاصة من الجيش دعم هذا الترشيح.

Sign In

Reset Your Password