انطلاق منافسات الدورة السابعة للألعاب الفرنكوفونية بنيس الفرنسية بمشاركة مغربية وازنة

المغرب سوف يشارك في الألعاب الفرنكوفونية بنيس الفرنسية بتثميلية وازنة

تنطلق يوم السبت 7 شتنبر الجاري بمدينة نيس الفرنسية (جنوب شرق) منافسات الدورة السابعة للألعاب الفرنكوفونية، التي تنظم تحت شعار « التضامن والتنوع والتميز » بمشاركة خمسة وخمسين بلدا من أصل سبعة وسبعين عضوا في المنظمة الدولية للفرنكوفونية من بينها المغرب.

وسيكون المغرب ممثلا في هذه التظاهرة الرياضية والفنية، التي من المقرر أن يحضر افتتاحها عدد من رؤساء الدول والحكومات، برياضات كرة القدم، من خلال المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، وألعاب القوى التي سيخوض منافساتها 26 رياضيا، نصفهم إناث يتبارون في مختلف التخصصات.

وفي مسابقة كرة القدم تحدو « أشبال الأطلس » تحت قيادة الإطار الوطني حسن بنعبيشة، رغبة جامحة وعزم قوي على تكرار إنجاز عام 2001 عندما أحرز المغرب الميدالية الذهبية خلال الألعاب الفرنكوفونية التي احتضنتها كندا.

كما يشارك المغرب في التظاهرات الفنية والثقافية المقامة خلال الدورة بخمسة وعشرين مبدعا في مجالات فنية مختلفة من ضمنها الحكاية والأغنية من خلال مجموعة (مازاغان) والهيب هوب بواسطة الهيبة كينغ زو، والألعاب البهلوانية بواسطة مجموعة (ستايلرز كرو)، والرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي.

وستحظى هذه الدورة، حسب المنظمين، بتغطية إعلامية واسعة لنقل وقائعها لنحو مائة مليون من المتفرجين والمستمعين والقراء ومستعملي الأنترنيت.

وكانت اللجنة الدولية للألعاب الفرنكوفونية واللجنة الوطنية للدورة السابعة لهذه الألعاب، قد قدمت خلال ندوة صحفية نظمت مؤخرا العناصر المرتبطة بآخر التحضيرات وكذا البرنامج الرسمي للمسابقات الرياضية والثقافية، كما ذكرت بالأهداف المتوخاة من هذه التظاهرة.

Sign In

Reset Your Password