الملك يقيل المندوب العام للسجون بنهاشم في إجراء أولي في انتظار مزيد من التحقيق لتحديد مسؤولين آخرين

حفيظ بنهاشم المندوب العام السابق لإدارة السجون وإعادة الإدماج

يشهد ملف مغتصب الأطفال دنييل غالفان تطورات مثيرة، حيث بدأ الملك محمد السادس يتخذ إجراءات عملية تتجلى حتى الآن في إقالة حفيظ بنهاشم المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج وتحميله مسؤولية إطلاق سراح البيدوفيلي الإسباني، وذلك على ضوء التحقيق الذي طلبه الملك.

وأوضح بيان تابع للديوان الملكي اليوم أن التحقيق الذي تمت مباشرته بأمر من الملك وقد “مكن التحقيق  من تحديد الخلل على مستوى المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وأفضى إلى أن هذه المندوبية تتحمل كامل المسؤولية.
إذ أثبتت الأبحاث أن هذه المندوبية زودت الديوان الملكي، عن طريق الخطإ، بمعلومات غير دقيقة عن الحالة الجنائية للمعني بالأمر، ضمن لائحة تضم 48 معتقلا يحملون الجنسية الإسبانية”.

ويؤكد البيان أنه “وبناء على ذلك، فقد أصدر الملك تعليماته السامية قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة لإقالة المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج”.

وبهذا يكون بنهاشم المثير للجدل أو ضحية من ضحايا فضيحة دنييل غالفان في انتظار تحديد مسؤوليات أخرى لأن الرأي العام لن يكتفي بموظف ثانوي كمسؤول وحيد في وقت يتوفر فيه الديوان الملكي على الكثير من المسؤولين المكلفين بمراجعة كل اللوائح.

Sign In

Reset Your Password