الملك يستقبل حميد شباط ويتسلم منه مذكرة الانسحاب من الحكومة وترقب لمعرفة القرار الملكي

الملك محمد السادس مستقبلا زعيم حزب الاستقلال حميد شباط

استقبل العاهل المغربي الملك محمد السادس اليوم الأربعاء في مدينة وجدة زعيم حزب الاستقلال حميد شباط وتسلم منه مذكرة حول انسحاب الحزب من الائتلاف الحكومي الذي يتزعمه العدالة والتنمية بقيادة عبد الإله بن كيران. وتجري قايدة حزب الاستقلال اجتماعا طارئا مساء اليوم.

وأوضح البلاغ الملكي أن هذا الاستقبال يأتي عقب تدخل جلالة الملك بشأن قرار المجلس الوطني لحزب الاستقلال الانسحاب من الحكومة. وأضاف البلاغ أن الأمين العام لحزب الاستقلال سلم للملك خلال هذا الاستقبال ،المذكرة التي وجهها له المجلس الوطني للحزب.

ويحدث هذا الاستقبال بعد شهر ونصف من قرار حزب الاستقلال الانسحاب من الحكومة، حيث كان الملك في عطلة مفتوحة في فرنسا ولم يستقبل وقتها زعيم حزب الاستقلال ولكن طلب منه في مكالمة هاتفية التريث والانتظار.

وبعد تسلم الملك مذكرة حزب الاستقلال، ينتظر الجميع القرار الملكي بالبث في الأزمة الحكومية، هل سيعطي لحزب الاستقلال الضوء الأخضر للخروج من الحكومة وتشكيل حكومة جديدة أم سيمتنع عن البث ويترك الحل في يد الأحزاب المشكلة للإئتلاف الحكومي.

وعلاقة بالموضوع، صرح شباط للصحافة أنه عرض على الملك موقف الحزب من التطورات الجارية في الحكومة المغربية. واجتمعت قيادة حزب الاستقلال لبحث اللقاء الملكي ولكنها لم تنتهي الى موقف حول الخروج أو البقاء في الحكومة.

Sign In

Reset Your Password