المفوضية الاوروبية تقترح على الدول الاعضاء في الاتحاد تسهيل حصول المغاربة على التأشيرة

رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران ورئيس المفوضية الاوروبية خوسي منويل باروسو

اقترحت المفوضية الأوروبية اليوم الجمعة على الدول اعضاء الاتحاد الاوربي فتح مفاوضات مع المغرب لتسهيل حصول مواطنيه على تاشيرة الدخول إلى الاراضي ا لاوروبية  لمدد قصيرة الأجل.

وقالت سيسيليا مالمستروم  المفوضة الاوروبية المكلفة بالشؤون الداخلية في الاتحاد في حدث تنقالته وسائل الإعلام الأوربية ”  إن هذا الإجراء سوف يكون خطوة ملموسة في التعاون بين المغرب والاتحاد الاوروبي” واضافت معتبرة ان “تسهيل الحصول على تأشيرات الدخول إلى اوروبا سوف يدعم التنمية الاجتماعية  والاقصتادية بالمغرب ويرسخ  التفاهم المشترك بين بلدن الاتحاد الاوربي والمغرب ويبن  مجتمعي الجانبين  “.

وتقترح اللجنة الاوروبية بعض التسهيلات على طالبي التأشيرة من عموم المغاربة للدخول إلى الاراضي الاوروبية، وايضا لبعض الصنف الخاص من المغاربة خاصة منهم الباحثين  والطلاب ورجال الأعمال.

وحسب إحصائيات للاتحاد الاوروبي فإن المغرب يعتبر سابع دولة في العالم التي تحصل على تاشيرات الولوج إلى الاتحاد الاوروبي، وحصل ما يقارب094 322 مغربي على التاشيرة  الاوروبية خلال العام 2012

واعتبرت  المفوضة الاوروبية  في الشؤون الداخلية بالاتحاد مالسترولم  أن إنشاء  سياسة أوربية جديدة في مجال الهجرة واللجوء بالمغرب هو إشارة اخرى على التعاون الإيجابي بين المجموعة الاوربية والمغرب.

Sign In

Reset Your Password