المغرب يشارك في عملية “عاصفة الحزم” في ضرب الحوثيين في اليمن رفقة دول الخليج والأردن ومصر وباكستان

مقاتل مغربية من طراز ف 16 التي يعتقد أنها تشارك في ضرب الحوتيين

 يشارك المغرب في العملية العسكرية التي تستهدف القوات الحوثية في اليمن الى جانب عدد من الدول بقيادة العربية السعودية لمنع الحوتيين السيطرة على جنوب البلاد ومنع بسط نفوذهم في مجموع اليمن. وبررت الدول المشاركة في العملية التي تحمل اسم “عاصفة الحزم” بتلبية نداء الرئيس الشرعي عبد ربه هادي منصور الذي طلب تدخل الدول العربية.

وكانت القوات الحوثية وقوات الرئيس المخلوع عبد الله صالح تتقدم نحو الجنوب وتحاصر عدن للسيطرة الكاملة على اليمن، ويتفاجأ العالم “بعاصفة الحزم” منذ الليلة بقيادة العربية السعودية ومشاركة دول الخليج باستثناء سلطنة عمان ودول أخرى منها باكستان ومصر والأردن والسودان والمغرب الذي يشارك بمقاتلات ف 16.

وقد أكد المغرب تأييده الرسمي للعملية والتضامن المطلق مع اليمن والعربية السعودية ودعم  الرئيس الشرعي هادي منصور الذي طلب تدخل الجامعة العربية لحماية البلاد من مليشيات الحوتيين.

وتؤكد العربية السعودية مشاركة المغرب في العمليات العسكرية بست طائرات، وهذه هي المرة الثانية التي يشارك فيها المغرب في ضرب مليشيات وهي الحوثية بعدما شارك في ضرب داعش.

بينما أكد بيان الدول الخليجية باستثناء سلطنة عمان أن هذا التدخل يأتي لمواجهة الحركات الحوثية المدعمة من طرف قوى إقليمية تهدد السلم في المنطقة، ويؤكد تعرض أراضي العربية السعودية لاعتداءات.

وتفيد وسائل الاعلام اليمينة بأن القصف استهدف مواقع قوة الحوثيين ومنها غرفة العمليات في العاصمة صنعاء.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password