المغرب يعلن تسجيل أول لكورونا فيروس وتعود لمهاجر مغربي من الديار الإيطالية

مراقبة في المطارات

أعلنت وزارة الصحة ليلة اليوم تسجيل أول حالة من كورونا فيروس في المغرب وبالضبط في مدينة الدار البيضاء لمهاجر مغربي. وكالعادة، تسجيل الحالة الأولى ق تتبعها حالات أخرى بسبب لقاء المصاب الأول مع الناس.

أوضحت الوزارة في بلاغ لها أن “الحالة الصحية للمصاب مستقرة ولا تدعو للقلق. وأنه يوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بوحدة العزل بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء حيث سيتم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة” وأشار المصدر ذاته إلى أنه، مباشرة بعد التوصل بنتائج التحاليل المخبرية، سارع فريق مشترك مكون من خبراء من المركزين الوطني والجهوي لعمليات طوارئ الصحة العامة بالقيام بالتحريات المعتمدة وذلك من أجل حصر لائحة جميع المخالطين للمصاب، بغية مراقبتهم واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية.

وأكدت وزارة الصحة أنها ستستمر في التواصل مع الرأي العام الوطني، وإخباره بكل المستجدات كما دأبت على ذلك منذ بداية هذا الطارئ الصحي العالمي.

وهكذا، فقد جرى تسجيل أول حالة في الصين خلال نهاية ديسمبر الماضي، وفاق عدد المصابين 78 ألف وقرابة ثلاثة آلاف وفاة، وانتقل الى دول مثل إيران وكوريا الجنوبية وإيطاليا. وتحولت إيطاليا الى أول مصدر لتفشي كورونا فيروس، حيث انتقل من هناك الى بعض الدول الأوروبية، وسجلت إيطاليا حتى اليوم 28 حالة وفاة وأكثر من ألف مصاب بينما تجاوزت اسبانيا 120 حالة. وينتشر هذا الداء في نصف دول العالم، ويرتقب أن ينتقل الى دول أخرى بسبب التنقل والسفر.

Hits: 427

Sign In

Reset Your Password