المرشح الجمهوري السابق السيناتور جون ماكين يدخل سوريا بطريقة غير مشروعة

السيناتور مع مقاتلين سوريين

ذكر الموقع الرقمي فولتير أن عضو مجلس الشيوخ الأمريكي جون ماكين دخل الأراضي السورية بتاريخ 27 مايو 2013 بطريقة غير مشروعة وقضى فيها بضع ساعات بالقرب من محافظة إدلب.

وقال الموقع أن فرقة عمل الطواريء السورية هي من نظمت له هذه الرحلة وذلك بعد إعلام القسم المعني في وزارة الخارجية. وقد التقى السناتور ماكين خلال تواجده مع مسؤولين في الجيش السوري الحر.
و أرفقت الخبر بصورة تبين جون ماكين في سوريا رفقة مدير فرقة العمل في حالة الطواريء السورية (يسار) وفي وسط الصورة محمد نور.
وقال الموقع أن الصورة قد أثارت زوبعة كبيرة في لبنان عقب تعرف العديد من الأسر الشيعية على محمد نور, المتحدث باسم لواء عاصفة الشمال, الذي اختطف 11 حاجا شيعيا لبنانيا بالقرب من مدينة اعزاز ولايزال يحتجز 9 منهم حتى الآن.
وتضيف البوابة أنه لدى اتصال صحيفة ديلي ستار البيروتية مع مكتب ماكين, أكد مدير المكتب أنه لايعرف المدعو محمد نور, والذي من المحتمل أنه قد “اندس” أثتاء التقاط الصور. فيما دحض السيناتور ماكين كل ادعاء بتواطئه مع الخاطفين.
يذكر أن السيناتور ماكين قد دخل سوريا ليثبت أنه من السهل السيطرة على ارسال شحنات الأسلحة ” للمتمردين المعتدلين” حصريا. لكن مهمته باءت بالفشل.
هذا وقد كان المتحدث باسم البيت الأبيض, جيم روبرتس قد بدا  في غاية الذهول أثناء إعلانه نبأ تلك الرحلة.

Sign In

Reset Your Password