القضاء المغربي يحقق مع فرنسي بشبهة الاعتداء جنسيا على أطفال

مغتصب الأطفال الإسباني غالفان

 تحقق الشرطة القضائية المغربية في مدينة مراكش مع مواطن فرنسي بسبب الاشتباه في اعتدائه جنسيا على اطفال، على ما أفاد الثلاثاء بيان صادر عن وزارة العدل المغربية.

وقال البيان الموقع باسم الوكيل العام في المحكمة الابتدائية لمدينة مراكش ان “وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش يعلن ان مصالح الشرطة القضائية تجري بحثا مع مواطن أجنبي من جنسية فرنسية” ابتداء من صباح الثلاثاء.

وأوضح البيان، الذي لم يذكر اسم أو سن هذا المواطن الفرنسي أن التحقيق الجاري معه هو “بسبب اشتباهه في الاعتداء جنسيا على اطفال وقد تم وضعه تحت الحراسة النظرية”.

وكانت المحكمة الابتدائية في مدينة تطوان قد أدانت مواطنا ألمانيا في 25 تموز/يوليو الماضي بستة أشهر أشهر مع النفاذ بتهمة استدراج تلميذتين قاصرتين الى عربته السياحية.

وسبق للغرفة الجنائية لمحكمة الاستئناف في مدينة تطوان أن قضت في 15 نيسان/أبريل، في قضية مماثلة، بالسجن 20 سنة وغرامة قدرها 100 ألف درهم (تسعة الاف يورو) بحق بريطاني اتهم بمحاولة اختطاف ثلاث قاصرات واغتصابهن.

وبعد ثلاثة أشهر، صدر عفو ملكي “عن طريق الخطأ” وفق السلطات، عن إسباني يسمى دانييل كافان، اغتصب 11 طفلا مغربيا وحكم بالسجن 30 سنة، ما أثار غضبا عارما في المغرب، دفع السلطات الى التراجع عن العفو، فطالبت نظيرتها الإسبانية بإرجاعه الى المغرب لكن إسبانيا رفضت وقالت إنه سيقضي بقية عقوبته في إسبانيا.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password