القضاء الإسباني يصدر مذكرة بحث واعتقال بحق مغربيين فَرّا في العملية الامنية “دونا” بسبتة

الامن الإسباني يعتقل احد االشمتبه فيهم أثناء عملية دونا التي استهدفت خلية 8 أشخاص متهمين باستقطاب مجاهدين إلى سوريا

 

أصدر القضاء الإسباني أمس الخميس مذكرة بحث واعتقال في حق  مغربيين من مغاربة سبتة ، على صلة بالاشخاص الثمانية الذين اعتقلوا الاسبوع الماضي بسبتة السليبة على خلفية الاشتباه في قيامهم بأنشطة استقطاب لمجاهدين وإرسالهم إلى سوريا للقتال في صفوف جماعات متطرفة ضد بشار الأسد

وابرزت وسائل الإعلام الإسبانية، أن احد قضاة المحكمة الوطنية الإسبانية أصدر مذكرة بحث واعتقال في حق مواطنين مغربيين من أصل سبتي هما إسماعيل 38 سنة يقيم ببلجيكا وياسين 39 سنة من سكان سبتة، مشتبه في قيامه بانشطة أستقطاب ونقل مجاهدين إلى سوريا.

وتأتي  هذه المذكرة بحق المطلوبين الإثنين  في عقب تمكنهما من الفرار اثناء العملية الامنية  ” دونا ” التي نفذتها الشرطة والوطنية الإسبانية والحرس المدني معا في 21 من يوينو  الجاري ضد 8 مشتبه فيهم يقيمون بحي برينسيبي بسبتة متهمين باستقطاب المجهادين إلى سوريا.

ويقول  التقرير القضائي للمذكرة الي تناقلت مضمونه وسائل الإعلام الإسبانية إن إسماعيل  المبحوث عنه توجه مرات ثلاث إلى سوريا، وان تلك السفريات كانت حاسمة في تاسيس خلية لاستقطاب المجاهدين.

ويبرز ذات التقرير  المخاوف  من ان لا يظل هؤلاء المشتبه فيهم مجرد مكلفين باستقطاب مرشحين للجهاد ونقلهم إلى منطقة القتال  بل من ان يتحولون ا انفسهم إلى منفذين محتملين لاعتداءات بلدانهم الأصلية.

و حسب  مذكرة الاعقتال التي أصدرها القضاء الإسباني فإن  المطلوبين وهما إسماعيل وياسين، قد تمكنا من الفرارا خلال العملية الامنية “دونا” التي نفذها الامن الإسباني ضد  8  مغاربة بسبة  المحتلة متهمين  باستقطاب مجاهدين إلى سوريا في 21 من يونيو  الجاري.

Sign In

Reset Your Password