القضاء الإسباني يرفض تسليم مغتصب الاطفال غالفان إلى المغرب ويأمر في المقابل بقضاء باقي العقوبة بالسجون الإسبانية

القضاء الإسباني يرفض تسليم غالفان إلى المغرب ويامر بقضاء ما تبقى من العقوبة بإسبانيا

رفض  القضاء الإسباني تسليم مغتصب الاطفال دانيال غالفان إلى المغرب ، مبرزة اتفاقية التسليم الموقعة بين المغرب وإسبانيا  لا تشمل تسليم مواطني  البلدين، وامر القضاء  الإسبانية في الوقت نفسه بان يقضي غالفان ما تبقى من العقوبة بالسجون الإسبانية.

وامرت المحكمة الوطنة الإسبانية   في امر قضائي أصدرته اليوم تسيليم مغتصب الاطفال دانيا لغالفان الذي يحمل  الجنسية الإسبانية  للسلطات  المغربية التي كانت تقدمت بطلب رسمي لمدريد لتسلمه في عقب  تراجعا لرابط عن العفو الملكي الذي تمتع به.

وبرر القضاء الإسباني رفض تسليم غالفان  للمغرب بالا ستناد إلى مضمون الاتفاقية الموقعة بين البلدين الجارين والتي تخص تسليم المطلوبين، وجاء في مضمون الحكم الذي كشفت عنه وكالة الانباء الإسبانية إ في إن ” الاتفاقية بين البلدين لا تشمل تسليم مواطنيهما”. ويحمل  دانييل غالفان وهو من أصل عراقي  الجنسية الإسبانية  ويتعذر بموجب الاتفاقية تسليمه لانه لا يحمل الجنسية المغربية.

وكانت النبايبة العامة الإسبانية حين مثول غالفان امام المحكمة  الوطنية الإسبانية امس الاول السبت  لتنظر في امر تسليمه، قد ضمنت طلبها بعدم تسليم داننيل غالفان إلى الرباط.

وفي الوقت ذاته رفضت المحكمة الوطنية الإسبانية  طلبا لغالفان بإطلاق سراحه ،وامرت في المقابل باتمام ما تبقى من عقوية في السجون الإسبانية.

وكان  دانييل غالفان قد ادين في المغرب بالسجن لمدة 30سنة بعد  تورطه في اغتصاب اطفال مغاربة.  وحظي غالفان65 سنة  بعوف ملكي ضمن 48 من الإسبانيين  بتزامن مع زيارة للعاهل الإسباني قام بها إلى  المغرب.  وجرى التراجع عن العفو  الذي جرى تمتيع  غالفان به، غير ان الاخيركان وصل إلى إسبانيا في اليوم الموالي وتقدم المغرب ببمذكرة اعتقال دولية إلى مدريد وجرى اعتقاله في مورسيا في اليوم الموالي في 5غشت المنصرم.

وجاء الحكم القضائي الإسباني موزايا للتوقعات خاصة من الخبراء الذي تحدثوا عن احتمال اكيد برفض تسليمه للمغرب ، وبقي امل السلطات المغربية ان يقضي غالفان باقي  عقوبته في السجون الإسبانية

Sign In

Reset Your Password