السيسي يحصل على تأييد الجيش للترشح لرئاسة مصر

عبد الفتاح السيسي يحصل على تاييد الجيش للترشج إلى رئاسة مصر

أنهى المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية اجتماعه بتفويض وزير الدفاع المشير عبدالفتاح السيسي بالترشح فى الانتخابات الرئاسية بالإجماع.

وقال مصدر عسكري إنه جرى خلال الاجتماع بحث الاوضاع فى البلاد وان السيسى شرح خلال الاجتماع الموقف العام للدولة، مشيرا الي أنه جري خلال الاجتماع بحث من سيخلف المشير السيسي كوزير ا للدفاع ومن سيكون رئيس أركان حرب القوات المسلحة في حالة استقرار الرأي علي تعيين الفريق صدقي صبحي كوزير للدفاع خلفا للمشير السيسي.

وأشار المصدر الى انه من المقرر ان يعلن وزير الدفاع موقفه النهائى للشعب خلال ساعات، كما كشف أنه من المقرر ان يتم فتح باب الترشح للانتخابات يوم 18 فبراير المقبل .

وأوضح أن بيانا سيصدر بشأن اجتماع المجلس خلال الساعات المقبلة يتضمن تفاصيل نتائج الاجتماع كاملة.

وبحكم الأحكام الانتقالية في الدستور الجديد لابد أن يوافق المجلس الأعلى للقوات المسلحة فقط على تعيين وزير الدفاع، ثم تتم رفع هذه الموافقة إلى رئيس الجمهورية للتصديق عليها.

وتسري أحكام هذه المادة لدورتين رئاسيتين كاملتين اعتبارا من تاريخ العمل بالدستور.

ترشيح واستقالة

في سياق متصل، قال مصدر مسؤول بالرئاسة المصرية إن السيسي سيناقش مع عدلي منصور الرئيس المؤقت اسم من سيخلفه في منصب وزير الدفاع مع ترجيحات قوية بأن رئيس الأركان صدقي صبحي هو الإسم الذي يحمله السيسي بعد موافقة المجلس العسكري على تعيينه.

هذا وقال أحد مساعدي زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء المصري وزير التعاون الدولي لبي بي سي إن بهاء الدين تقدم باستقالته صباح اليوم لرئيس الوزراء بعدما أعلنها الخميس الماضي.

فيما قال مصدر بمجلس الوزراء لبي بي سي إن استقالة بهاء الدين لم يبت فيها رئيس الوزراء بعد.

وقال بهاء الدين في نص استقالته التي نشرها على صفحته الرسمية على فيسبوك إنه يستقيل للتفرغ للعمل السياسي والحزبي والقانوني.

يذكر أن بهاء الدين عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الذي ينتمي إليه أيضا رئيس الوزراء حازم الببلاوي.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password