الديوان الملكي يتحدث لأول مرة عن زيارة خاصة للملك محمد السادس للخارج بعد انتشار أخبار سلبية عن وضعه الصحي

الملك محمد السادس رفقة ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/الصورة لوكالة ماب

نشرت وكالة المغرب العربي للأنباء خبرا حول تواجد الملك محمد السادس في زيارة خاصة الى الإمارات العربية، وهذه أول مرة تقدم فيها المؤسسة الملكية على الترخيص بخبر من هذا النوع في وسيلة إعلام رسمية للدولة لتفادي الإشاعات حول الوضع الصحي للملك.

والخبر يتحدث عن تواجد الملك في الإمارات العربية  المتحدة بدعوة من ولي عهد إمارة أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وشارك في افتتاح مركب تجاري ضخم في أبو ظبي.

ويتوجه الملك محمد السادس الى الخارج في زيارات أحيانا تكون مفتوحة سواء في جنوب شرق آسيا أو فرنسا، ويترك غيابه سيلا من التساؤلات كما حدث سنة 2009 وما بين مايو ويونيو الماضيين حيث تواجد في فرنسا لمدة طويلة دون تقديم تفسيرات لهذا الغياب.

ومن ضمن هذه التساؤلات والإشاعات ما يتعلق بوضعه الصحي، حيث تنشر وسائل إعلام مغربية وأجنبية أحيانا صعوبات صحية يمر منها الملك، وآخر هذه الأخبار ما تناولته الصحافة الجزائرية هذا الأسبوع بأن الملك يعاني من اضطرابات صحية خطيرة وأنه دخل في غيبوبة.

وتفاديا لتأويلات خاصة بعد الأخبار الجزائرية، ارتأى القصر الملكي إصدار بيان حول زيارة الملك الى الإمارات العربية.

وكان الرأي العام المغربي يعرف في الماضي تواجد الملك في الخارج عبر قنوات غير رسمية مثل سبق تحققه بعض الصحف وأساسا الرقمية منها أو صور يلتقطها مغاربة يلتقونه صدفة في الشارع أو في متاجر معينة.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password