الجزائر لم تتقبل الحكم الذي صدر في حق منكس علمها بقنصليتها بالدار البيضاء وتطالب بعقوبة أشد

الشاب المغربي وهو نكس العلم الجزائري في القنصلية الجزائرية بالدا رالبيضاء الشهر الماضي

لم يرق  للجزائر  الحكم الذي أصدره  القضاء المغربي في حق منكس العلم الجزائري بقنصلية هذا البلد بالدا رالبيضاء، ووصفت الخارجية الجزائرية الحكم بكونه “تسيب مفضوح” من قبل السلطات المغربية، وتطالب الجزائر في المقابل بعقوبة اشد.

و كشفت صحيفة الشروق الجزائرية  عن موقف الجزائر من الحكم الذي أصدره القضاء المغربي  ضد منكس العلم الجزائري بالقنصلية الجزائرية بالدار البيضاء. واكدت  وفق بيان صادر عن  الناطق الرسمي  باسم الخارجية  الجزائرية عمار بلاني، ان بلاده “تعتبر ان المغرب يتهرب من التزاماته الدولية ومن مسؤوليته الكاملة بخصوص الاعتداء على القنصلية الجزائرية “.

ونقلت الشروق عن الناطق الرسمي باسم الخارجية وصفه  للحكم الذي قضت به المحكمة المغربية في حق “حميد النعناع” المدان باقتحام القنصلية  و تنكيس العلم الجزائري، وصفته بكونه “تسيب مفضوح من طرف السلطات المغربية ،ويوضح بطريقة واضحة أكذوبة الفعل المعزول”.  وطالبت الخارجية الجزائرية حسب البيان الذي تتوفر عليه الشروق “بإنزال عقوبة أشد على “النعناع”.”

وقضت محكمة الاستئنا  بالدار البيضاء أمس الأول الخميس  بمعاقبة “جميد النعناع” منكس العلم الجزائري بقنصلية هذا البلد المغاربي بالدار البيضاء على خلفية تفاعل  الازمة القائمة ين البلدين ب” شهرين حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة  مالية قدرها 250 درهم”.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password