التلفزيون الجزائري: الملك محمد السادس بعث برسالة تهنئة لعبد العزيز بوتفليقة بمناسبة العام الهجري الجديد

الملك محمد السادس و الرئيس الجزائري بعد العزيز بوتفليقة

أبرق الملك محمد السادس  اليوم الثلاثاء إلى الرئيس الجزائري عبد العزيز  بوتفليقة مهنئا إياه بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة، واعلن عن  خبر التهنئة التلفزيون الجزائري فيما لم ترد بواجهة موقع كالة المغرب العربي للانباء الرسمية.

وقال التلفزيون الرسمي الجزائري اليوم إن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  تلفى بمناسبة حلول السنة الهجرة الجديدة 1435 برقات تهانئ وتمنيات من قبل ملوك ورؤساء  الدول والحكومات  العربية و الإسلامية ” .

وسرد التلفزيون الرسمي الجزائري قائمة الزعماء العرب والإسلاميين وذكرت بينها العاهل المغربي محمد السادس.

 وقال  نص البلاغ التلفزيوني:”  “وردت هذه البرقيات من رئيس الجمهورية التونسية السيد محمد منصف المرزوقى، ومن رئيس الجمهورية اليمنية السيد عبد ربه منصور هادى، ومن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانى، ومن ملك المغرب محمد السادس”.

وتاتي  برقية الملك محمد السادس  للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، عقب مناسبة احتفال الجزائر بالذكرى الـ59 لاندلاع الثورة التحريرية الجزائرية الموافقة لفاتح نوفمبر  وهي المناسبة التي أحجم فيها القصر المغربي عن إرسال رسالة تهنئة لبوتفليقة بهذه المناسبة، عكس ما كان يفعل دائما في مثل هذه المناسبات، وذلك  بسبب توتر العلاقات بين البلدين الجارين بسبب ملف الصحراء المغربية، فيما كانت الرباط قد درجت على تهنئة الجزائر بهذه المناسبة.

Sign In

Reset Your Password