الأسد: دور موسكو حيوي وأعاد التوازن للعلاقات الدولية بعد هيمنة القطب الواحد

الرئيس السوري بشار الاسد

قال الرئيس السوري بشار الأسد، إن دور روسيا أساسي وحيوي في عالم اليوم، مشيراً إلى أنها أعادت التوازن إلى العلاقات الدولية بعد سنوات طويلة من هيمنة القطب الواحد.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) عن الأسد، قوله الثلاثاء، خلال لقائه وفدا برلمانيا روسيا يضم نوابا من أحزاب عدة برئاسة النائب عن الحزب الشيوعي الروسي، رئيس الجمعية الروسية السورية للتعاون، اليكسي فورنتسوف، إن “دور روسيا أساسي وحيوي في عالم اليوم لأنها أعادت التوازن إلى العلاقات الدولية بعد سنوات طويلة من هيمنة القطب الواحد”.

وعبّر عن “تقدير الشعب السوري لمواقف روسيا الداعمة لصمود سوريا”.

وأكد الأسد أن “الولايات المتحدة ودول الغرب لا تريد بناء شراكات حقيقية، بل دول تابعة تخضع لإملاءاتها، لذلك تعمل على زعزعة استقرار الدول التي لا تتفق مع سياساتها”.

وذكرت (سانا) ان أعضاء الوفد تحدثوا عن العلاقات التاريخية بين الشعبين السوري والروسي، والقواسم المشتركة التي تجمعهما في مواجهة الامبريالية العالمية، والنضال للحفاظ على سيادة واستقلال بلديهما، مؤكدين أن الشعب الروسي أدرك منذ البداية أن الحرب التي تتعرض لها سوريا تستهدف استقلالية قرارها، ووحدة وحضارة شعبها.

وفي ختام اللقاء، قدم أعضاء الوفد للأسد شهادة عضوية في أكاديمية بطرس الاعظم للعلوم وقلدوه ميدالية الاكاديمية، “تقديراً لدفاعه عن المصالح الوطنية لشعبه، وجهوده في تعزيز القدرات الحكومية والدفاعية لبلده، ودوره في تمتين العلاقات السورية الروسية”.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password