الأزهر يصدر كتابا جريئا عن الصهيونية المسيحية والموقف الأمريكي

الفاتيكان

فاجأت مجلة ” الأزهر” قرّاءها بإصدار كتيّب بعنوان” الصهيونية الأمريكية والموقف الأمريكي” للأستاذ محمد السماك.

المفاجأة تنبع من صدور كتيّب جريء عن مؤسسة محافظة ” الأزهر” .

الكتيّب اشتمل على مدخل وسبعة فصول، وصدر في 120 صفحة من القطع الصغير.

الكتيّب على صغر حجمه يحتوى على موضوعات حساسة مثل” الصهيونية المسيحية الأمريكية، الصهيونية المسيحية بوابة أمريكا إلى الوطن العربي، الصهيونية المسيحية والإسلام،مؤسسات الصهيونية المسيحية، الصهيونية المسيحية والقانون الدولى، في مواجهة الصهيونية المسيحية” .

الكتيّب المهم دعا إلى تعزيز التفاهم الإسلامي المسيحي ، والقفز  من فوق الفتن الطائفية التي تنفجر مرة في لبنان ، ومرة ثانية في مصر، وثالثة في السودان.

وأشار إلى أن الصهيونية اليهودية ، والصهيونية المسيحية تسعى لتوسيع الهوة بين العرب والغرب وبين الإسلام والمسيحية.

ونبّه الكتيّب إلى نقطة مهمة وهي أن المثال اللبناني الراقي على التعايش بين المسلمين والمسيحيين تحول بفعل  التدخل والتحريض الاسرائيلي إلى وحش مخيف.

وخلص الكاتب إلى أنه ما لم يدرك المسلمون والمسيحيون داخل لبنان وخارجه أن ما حدث في لبنان هو جزء من الصراع بين الصهيونية ( اليهودية والمسيحية) وأعدائها،  فإن كل حسابات التعامل مع أسباب ونتائج هذه الفتنة ستبقى حسابات خاطئة ومتعثرة، مؤكدا أن ما حدث في لبنان  لم يكن نتيجة لاستحالة التعايش الاسلامي المسيحي ، ولكنه كان سببا لنجاح هذا التعايش ، لأن الذين ساءهم نجاح التجربة اللبنانية عملوا على ضربها ، ولم يكن ضرب هذه الصيغة هدفا في حد ذاته، بل أداة لضرب هدف أكبر، هو التفاهم الإسلامي المسيحي ضد الصهيونية .

مجلة الأزهر يرأس تحريرها المفكر الكبير د. محمد عمارة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password