ارتفاع ضحايا احداث الحرس الجمهوري إلى 51 قتيلا والرئيس المؤقت يأمر بفتح تحقيق في الحادث

ارتفاع عدد القتلى في في احداث الحرس الجمهوري إلى 51

ذكرت مصادر طبية مصرية ان عدد القتلى في أحداث الحرس الجمهوري ارتفع إلى 51 قتيلا فيما بلغ عدد الجرحى بلغ 435ـ في غضون ذلك  امر الرئيس المصري المؤقت بفتح تحقيق في ذات الاحداث .

وقالت رويترز نقلا عن هيئة الإسعاف المصرية ان عدد القتلى في احداث الحرس الجمهوي فجر اليوم قد بلغت 51  شخصا ، وابرزت الهيئة  في ذات الوقت ان عدد الجرحى بدروه شهد ارتفاعا حيث بلغ ما يزيد عن 435 شخصا.

وبرر الجيش المصري إطلاقه للنار بقوله “إن جماعة إرهابية ” حاولت اقتحام  دار الحرس الجمهوري، ونفت جماعة اللإخوان المسلمين مبررات الجيش مؤكدة أن عناص رعكرسة اطلق النار على حشد  من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بينما كان يؤدون صلاة الفجر.

وفي قرار له صلة بضحايا  احداث الحرس الجمهوري ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور أمر بتشكيل لجنة قضائية للتحقيق في الأحداث التي دارت فجر الإثنين عند مقر الحرس الجمهوري بالقاهرة وسقط فيها 42 قتيلا على الأقل.

وأضافت الوكالة أن الرئاسة أعربت في بيان “عن أسفها الشديد لوقوع ضحايا من المواطنين المصريين في الأحداث المؤلمة التي وقعت صباح اليوم على أثر محاولة اقتحام دار الحرس الجمهوري”.

وجاء في البيان أن منصور أمر “بتشكيل لجنة قضائية للوقوف على ملابسات الأحداث والتحقيق فيها وإعلان النتائج للرأي العام”.

ودعت الرئاسة في البيان المتظاهرين “إلى عدم الاقتراب من المراكز الحيوية والمنشآت العسكرية بالبلاد”.

 

Sign In

Reset Your Password