إسبانيا ترسل طائرتين مضادة للحرائق إلى المغرب للمساعدة في إخماد النيران بغابة أمسكورد قرب اغادير

طائرة إسبانيىى تشارك في مهام غخماد حرائق / أرشيف

أرسلت إسبانيا طائريتين مختصيتين في إخماد الحرائق لمساعدة المغرب في تطويق ألسنة النيران  التي تلتهم غابة  امسكرود  الشاسعة في منطقة تبعد  عن مدينة أغادير حوالي 50كلوميترا

وقالت وكالة أوروبا بريس الإسبانية نقلا عن مصارد من حكومة مدريد المركزية إن طائرتين لإخماد الينران قد توجهت للمغرب للمساعدة في أعمال إخماد  الحرائق بغابة جنوب المغرب .

واضاف المصدر الحكومي الإسبان قائلا لاوربا بريس “إن مدريد أقدمت على إرسال طائرتين  لاخماد الحرائق استجابة لدعوة مساعدة طلبها  وزير الداخلية  المغربي امحند العنصر من نظيره الغسباني خورخي فرنانديث دياث” ، وأضاف مؤكدا ان  “هذا الإجراء ياتي إطار  جو  من التعاون الثنائي  السائد حاليا  بين البلدين الجارين”.

ونقلت وسائل إعلام مغربية عن مصادر محلية أن غابة  امسكرود قرب مدينة أغادير  ما زالت تلتهمها ألسنة النيران لليوم الخامس على التوالي ،وان خسائرها امتدت لتشمل 800 هكتار من الأشجار . واوضحت ذات المصادر انه يجري اسعمال سبع طائرات لتطويق الحرائق وألسنة الينران المتصاعدة ، ويشارك في هذه الاعمال  450 من عناصر الجيش المغربي. و مع ذلك لم يجر لحد يوم امس  السطيرة المطلقة على  الحريق وذلك بسبب صعوبة التضاريس الجبلية الوعرة.

Sign In

Reset Your Password