إدوارد سنودن يقبل اللجوء الى البرازيل ويفضل العيش بألمانيا

المستشار السابق في وكالة الامن القومي الاميركية ادوارد سنودن يقبل باللجوء إلى البرازيل

 

قبل  المستشار السابق في وكالة الامن القومي الاميركية ادوارد سنودن اللجوء الى البرازيل، ولكن من دون ان يكون مقيداً بتقديم معلومات حول برنامج التجسس في اميركا الشمالية، بحسب ما ذكرت محطة التلفزيون البرازيلية “غلوبو،  وشكر في الوقت نفسه روسيا على قبولها  لجوءه السياسي  لفترة. “.

وقال سنودن امس في برنامج تلفزيوني للمحطة: “لن اقدم ابداً معلومات في مقابل اللجوء”، مشيداً بالبرازيل بأنها “احدى الديموقراطيات المهمة والديناميكية في العالم”.

وحصلت “غلوبو” على تصريحات سنودن عبر بريد الكتروني بواسطة وكيله في نيويورك.

 وتقدم  إدوارد سنودون بالمناسبة بشكره لروسيا على استضافته

وقال إدوارد سنودين أنه “ممتن على إمكانية العيش بحرية والمشاركة في المناقشات الدولية الهامة” التي يملكها “بفضل عام من اللجوء السياسي الذي قدمته له روسيا”.  حسبما نقلت صوت روسيا وصرح مجددا بأنه يريد العيش في ألمانيا.

وكان العميل السابق في الاستخبارات الأمريكية قد أدلى بحواره عبر الانترنت لبرنامج “فانتاستيكو” الذي يبث على قناة “غلوبو” البرازيلية.

أجاب سنودين عن السؤال حول حياته في روسيا قائلا: “لدي وقت كثير للمطالعة وأنا أطلع على كل الأحداث في العالم”. وحسب قوله فإنه “قد تعرف بما فيه الكفاية على اللغة الروسية لكي يقول “عيد مجيد” بهذه اللغة.

كما أكد العميل السابق في وكالة الأمن القومية والاستخبارات المركزية الأمريكية بأنه غير نادم على كشف المعلومات السرية حول عمل هيئات الاستخبارات.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password