أنصار مرسي يتوافدون إلى ميادين بالقاهرة استعداداً لمليونية الزحف

أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي

 توافد مئات من أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، ظهر الجمعة، إلى ميادين رئيسية بالقاهرة استعداداً لمظاهرة حاشدة تحت شعار (مليونية الزحف) تطالب بعودة مرسي إلى السلطة.

وبدأ المئات من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين وقوى إسلامية يناصرون الرئيس المعزول محمد مرسي، التوافد إلى محيط مسجد رابعة العدوية شمال شرق العاصمة المصرية القاهرة وميدان نهضة مصر جنوب العاصمة، استعداداً لمظاهرة حاشدة تحت شعار “مليونية الزحف” تطالب بعودة مرسي إلى السلطة.

كما توافدت أعداد من أنصار مرسي من عدة محافظات مجاورة للقاهرة للانضمام إلى آلاف المعتصمين بمسجد رابعة العدوية وميدان نهضة مصر، فيما انتشرت عناصر الأمن على مداخل القاهرة وفرضت إجراءات أمنية صارمة على حافلات نقل الركاب التي تصل إلى القاهرة.

كما عزَّزت عناصر من الجيش المصري من تواجدها بمحيط بنايات الحكومة، والبرلمان ومقار الحرس الجمهوري والمنشآت العسكرية، وعدد من الوزارات الحيوية، ومبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون، والبنك المركزي، بعد انتشار دعوات بخروج مسيرات إلى تلك المنشآت عقب صلاة الجمعة.

ويواصل بضع آلاف من الإسلاميين اعتصاماً مفتوحاً منذ 28  يونيو الماضي تأييداً لمرسي و”دعماً لشرعيته كرئيس للبلاد”، فيما تزايدت أعدادهم عقب عزل مرسي رسمياً مساء الأربعاء قبل الماضي بعد توصُّل القوى الوطنية والدينية في مصر إلى “خارطة مستقبل” في مقدمة بنودها أن يؤدي رئيس المحكمة الدستورية العُليا اليمين رئيساً مؤقتاً للبلاد.

وتطورت الأحداث على الساحة المصرية حيث حاول عدد كبير من أنصار مرسي، فجر الاثنين الماضي، اقتحام “دار الحرس الجمهوري” بالقاهرة ما أدى إلى وقوع اشتباكات دامية راح ضحيتها عدد من ضباط وعناصر الجيش والشرطة إلى جانب 42 قتيلاً و322 من أنصار الرئيس المعزول.

Sign In

Reset Your Password